ما حقيقة طرق انجاب الذكور من الناحية العلمية؟!

طرق انجاب الذكورفي كثير من الأحيان تجد بعض الآباء يبحثون عن طرق تساعدهم على إنجاب جنس معين من الأطفال حيث يفضل البعض الإناث بينما يفضل البعض الآخر الذكور، إلا أن تفضيل إنجاب الذكور هو أمر شائع خاصة في كثير من الثقافات العربية، لذلك تجد المرأة تبحث عن طرق انجاب الذكور وعن الوسائل العلمية التي تساعد على ذلك، تابعي معنا لتعرفي المزيد من المعلومات عن انجاب الذكور.

ADVERTISEMENT

طرق انجاب الذكور

توجد بعض الطرق والنصائح التي قد تساعد على انجاب الذكور إلا أنها غير مثبتة علمياً ومنها:

تحديد موعد التبويض

في البداية يجب معرفة أن الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم Y هي التي تنجب الذكر عندما تلتصق بالبويضة بينما الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X هي التي تنجب الإناث مع العلم أن الحيوانات المنوية الذكرية أسرع من حيث الحركة بينما الحيوانات المنوية الأنثوية أبطأ، ويمكن استغلال هذا الأمر من خلال مساعدة الحيوانات المنوية الذكرية للوصول أسرع للبويضة من خلال تحديد موعد التبويض وممارسة العلاقة الزوجية حتى تصل الحيوانات المنوية الذكورية أسرع.

ADVERTISEMENT

اتباع العادات الصحية

توجد بعض العادات الصحية التي تساعد على الحفاظ على الصحة العامة وقد تفيد في انجاب الذكور كذلك مثل تناول الأطعمة المفيدة أو تجنب بعض المشروبات غير الصحية مثل:

  • تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات المفيدة والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين ج وفيتامين ب2.
  • الحد من تناول منتجات الألبان من حليب أو جبن، كذلك تجنب تناول الشوكولاتة والمكسرات والمحار والخبز المصنوع من الدقيق الأبيض.
  • الابتعاد عن الأطعمة السكرية.
  • الإكثار من الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية.
  • تجنب الإفراط في تناول القهوة أو الكافيين بشكل عام خاصة للمرأة ولكن ينصح أن يشربها الرجل مرة واحدة قبل الجماع.
  • الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الجزر والسمك والبطيخ والموز، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بالصوديوم مثل الطماطم، فهذا من المفترض أنه يساعد على إنجاب الذكور.
  • الاهتمام بممارسة الرياضة وشرب الماء.
  • الابتعاد عن أي ضغط نفسي والحصول على الراحة.

وصول المرأة للنشوة الجنسية

من طرق انجاب الذكور هو أن يحرص الزوج على وصول الزوجة للنشوة الجنسية حيث أن هذا يساعد على زيادة قلوية المهبل، مما يساعد الحيوانات المنوية الذكورية على الوصول بشكل أسرع للبويضة.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على درجة حرارة الحيوانات المنوية

من الطرق التي يعتقد أنها تساعد على انجاب الذكور هو أن يحافظ الرجل على درجة حرارة حيواناته المنوية ويكون ذلك من خلال ارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة وعدم وضع أي أجهزة ساخنة بالقرب من أعضاؤه التناسلية لأن تعرض الحيوانات المنوية الذكورية للحرارة يجعلها أبطأ مما يقلل من فرصها للوصول إلى البويضة.

ما هي طرق انجاب الذكور العلمية؟

توجد طرق طبية يمكن اللجوء إليهم في حالة الرغبة بإنجاب ذكر ومنها:

  • إجراء التشخيص الجيني: حيث يقوم الزوجين بعمل بعض الفحوصات الطبية للتأكد من عدم وجود أي مشاكل جينية وفي حالة وجود أي مشكلة وقيامهم بالتلقيح الصناعي يقوم الطبيب بزرع الأجنة من الذكور في رحم الأم بناءً على طلبهم.
  • فرز الحيوانات المنوية: حيث يقوم الطبيب بفرز الحيوانات المنوية للرجل وفصل الحيوانات المنوية الذكورية عن الأنثوية وزرعها في رحم الزوجة وهو ما يسمى بالتلقيح داخل الرحم.

في النهاية بعد أن تعرفتي على طرق انجاب الذكور وما هي الطرق الطبية التي تساعد على ذلك، يجب أن تعرفي عزيزتي القارئة أن الأهم من النوع هو ولادة طفل سليم معافى.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد