ADVERTISEMENT

رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع
يحدث في كثير من الأوقات أن نفاجأ بمناسبة قريبة تستوجب ارتداء ملابس معينة لا تناسبك بعد الآن، خسارة الوزن في فترة زمنية قصيرة ليست صحية وخاصةً إن كان الوزن الذي يجب خسارته كبيراً، لكن في مقال اليوم نعرض لك رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع واحد والذي من شأنه أن يساعدك.

هل من الصحي خسارة الكثير من الوزن في أسبوع؟

الخبراء يجتمعون على أن خسارة الوزن الطبيعية والصحية تتراوح بين نصف إلى و 1 كيلو جرام في الأسبوع وقد تصل في بعض الحالات إلى 4 كيلو جرام، وخسارة الوزن بطريقة سريعة ودفعة واحدة قد تحمل آثاراً عكسية مثل زيادة الوزن بسرعة أو الإصابة بالإعياء والضعف، وكلما نقص الوزن بشكل أسرع كلما زادت احتمالية أن يكون الماء والسوائل في الجسم وراء هذا النقصان.

ADVERTISEMENT

رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع

هناك نصيحتان أساسيتان فيما يتعلق بخسارة الوزن خلال سبعة أيام فقط، وهذا الرجيم ليس سهلاً إلا أنه بسيط، كل ما يحتاجه هو العزيمة، وأفضل جزء هو أنه لا يتطلب معدات خاصة أو أجهزة طبية أو حبوب خسارة الوزن أو تمارين رياضية قاسية.

تغيير الحمية الغذائية بالكامل لمدة سبعة أيام

بدلاً من حساب السعرات الحرارية في كل وجبة والتأكد من إن كانت تحتوي على السعرات الكافية للجسم، فإنه من الأسهل التركيز على أنواع معينة من الطعام وتجنب أنواع أخرى، ومن الوجبات التي يجب تجنبها تماماً:

  • المخبوزات والحلويات: خلال هذا الأسبوع يجب الامتناع عن تناول الحلويات مثل الكعك أو البسكويت أو الخبز (يمكنك تناول الخبز المصنوع من حبوب القمح الكاملة)، كما يجب تجنب الوجبات الخفيفة المالحة مثل المقرمشات، عوضاً عن ذلك يمكنك تناول الفواكه مثل العنب أو الخضروات النيئة التي تحتوي على سكر مثل الجزر.
  • الطعام المقلي: الطعام المقلي ملئ بالسعرات الحرارية والملح، لذا يجب تجنب تناول الأسماك والخبز والخضروات المقلية، بالإضافة إلى تجنب الطعام الجاهز مثل رقائق البطاطس.
  • المشروبات المُحلاة: هذا يشمل المشروبات الغازية والعصائر الجاهزة والمشروبات الساخنة التي تحتوي على سكر، لكن بالمقابل يجب شرب كمية كافية من السوائل لتجنب الإصابة بالجفاف، ولأنه يساعد في حرق الدهون، ويمكن إضافة بعض المنكهات للماء مثل عصير الليمون أو الزنجبيل.

زيادة النشاط الحركي لمدة سبعة أيام

ممارسة التمارين الرياضية القاسية لخسارة الوزن في مدة قصيرة قد يكون له الكثير من النتائج العكسية، لذا فالطريقة الأفضل للتحرك وحرق الدهون من خلال زيادة النشاط الحركي اليومي من خلال المشي، ويقدر المختصون الطريقة الصحيحة والسريعة لحرق الدهون من خلال السير 10000 خطوة في اليوم، بجانب التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد أيضاً في تخفيف التوتر وجعلك تتمتع بنوم أفضل، كما يمكنك السير 15000 خطوة أو حتى 20000 خطوة إن أردت نتائج أسرع حسب قدرتك، ويمكن متابعة معدل المشي من خلال بعض التطبيقات والمواقع.

يفضل البدء في اليوم الأول بمعدل مناسب من المشي ثم زيادته تدريجياً كل يوم، وحتى الوصول إلى معدل يساعد في حرق الدهون بشكل أسرع ويقوي عضلات الساقين.

ADVERTISEMENT

الاستمرارية

من المهم المواظبة على الحمية الغذائية بعد انتهاء الأسبوع وتناول وجبات متوازنة من الطعام، حيث يجب أن يشكل الخضار نصف الطبق على الأقل، يمكن اتباع بعض الإجراءات البسيطة لتحويل الحمية إلى أسلوب حياة، مثل استعمال أطباق أصغر وجعل الرياضة جزء من الروتين اليومي.

العناصر اللازمة للجسم في رجيم الأسبوع

  • الكالسيوم والذي يمكن الحصول عليه من الحليب والزبادي والأجبان ورقائق الإفطار.
  • النحاس والذي يوجد في المأكولات البحرية والمكسرات والبذور.
  • الألياف الطبيعية التي توجد في البقوليات والفواكه والخضار.
  • حمض الفوليك الذي يتواجد في الأوراق الخضراء مثل السبانخ والحبوب الكاملة.

بعد التعرف على رجيم لإنقاص الوزن في أسبوع ننصحك بمحاولة الحصول على العناصر الغذائية والسعرات الحرارية اللازمة على مدار وجبات اليوم، كما أنه من الأفضل تناول أربع أو خمس وجبات صغيرة عوضاً عن ثلاث وجبات كبيرة، ويجب شرب كمية كافية من السوائل واستشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إيمان عبد المقصود
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد