خيوط الأنف ومميزاتها وعيوبها وأهم تفاصيلها

خيوط الأنفخيوط الأنف هي تقنية غير جراحية مثيرة للجدل، فبعض الأطباء يعتقدون أنها تقنية مناسبة بمخاطر بسيطة، والبعض الآخر يشكك في نتائجها! سنتعرف أكثر على كيفية إجراؤها، وما هي مميزاتها وعيوبها، وسعرها.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية خيوط الأنف؟

هذه التقنية الشهيرة، تستهدف شد الجلد، ولا تستخدم للأنف فقط، بل للوجه أيضا، وذلك لمنحه مظهر أكثر شبابا عند التقدم في العمر، وضعف الغضروف الذي لا يستطيع رفع الجلد المحيط بتفاصيله، وأصبح البعض يستخدم هذه التقنية للأنف أيضا.

شد الأنف بالخيوط من التقنيات غير الجراحية، والتي يلجأ إليها البعض من أجل الحصول على نتائج أفضل للأنف، بدون تعقيد عملية تجميل الأنف المعتادة.

ADVERTISEMENT

كيفية إجراء شد الأنف بالخيوط

تعتمد تقنية شد الأنف بالخيوط على استخدام نوع معين من الخيوط الحديثة تعرف باسم بولي ديوكسانون PDO، ويعتمد عدد الخيوط المستخدمة على حسب الهدف من الإجراء وبنية الشخص، والتي يحددها الطبيب حسب تشخيصه.

ويقوم الطبيب بحقن الليدوكائين من أجل تخدير النقطة التي من خلالها يتم إدخال الخيوط، وقد تكون داخل تجويف الأنف أو في طرفه، ويتم حقن الخيوط من خلال الكانيولا، ويستغرق هذه الإجراء حوالي ساعة.

ADVERTISEMENT

في العموم تعتمد تقنية الخيوط على صنع غرز مؤقتة من قبل الطبيب ويقوم بعملها تحت الجلد، لسحبها للأعلى أو للخلف، وذلك من أجل تحكم أكبر، والعمل على رفع المنطقة، وتقوم هذه الخيوط بتحفيز الجسم على صنع كمية أكبر من الكولاجين في مكان الخيوط، وذلك كنوع من استجابة الجسم لعملية الشفاء الطبيعية.

متى تذوب خيوط الأنف؟

قد تختلف المدة من شخص إلى آخر، ولكن في العموم قد تحتاج خيوط الأنف بعد العملية من 4 إلى 8 شهور من أجل الذوبان، ويعتمد ذلك أيضا على حسب سمك الخيوط.

متى تظهر نتائج خيوط الانف؟

من المفترض أن تلاحظ النتائج والتغيير بشكل سريع بعد العملية، ولكن قد يحتاج الأمر عدة شهور حتى تظهر نتائج الإجراء بالشكل الكامل، وذلك حتى يعمل الكولاجين بالشكل المناسب، وكلما زاد إنتاج الكولاجين في البشرة، ظهر التحسن بشكل أوضح.

ADVERTISEMENT

لذلك قد تختلف النتائج قليلا في تجارب خيوط الانف حسب كل شخص.

مميزات شد الأنف بالخيوط

تتميز هذه التقنية بعدة أمور تميزها عن الإجراءات التجميلية الأخرى، في حال رغبت في تجميل أنفك، وهي:

  • تحتاج وقت أقل من أجل التعافي.
  • تكلفتها أقل مقارنة بعملية تجميل الأنف الجراحية.
  • لا تحتاج تدخل جراحي معقد مثل عملية تجميل الأنف الجراحية.
  • لا تحتاج إلى التخدير العام.
  • يمكن أن تساعد في جعل مظهر الأنف أنحف وتحسينه بشكل عام.

عيوب خيوط الأنف

بالرغم من المميزات السابقة، لكن تظل هناك بعض العيوب التي يمكن أن تجعلك تفكر قبل اتخاذ قرار إجراء تجميل الأنف بالخيوط وهي:

ADVERTISEMENT
  • النتائج قد لا تكون مرضية للبعض، إن لم يملك تصور واقعي للنتيجة النهائية.
  • تقنية الخيوط لا تملك نفس التأثير والتغيير الكبير للأنف بمقارنة بعملية التجميل الجراحية.
  • النتائج تعتبر مؤقتة.

الأشخاص الذين يناسبهم شد الأنف بالخيوط

تعتبر فئة الشباب والأشخاص الذين يتمتعون ببشرة صحية وتتمتع بالسماكة، من الفئات المناسبة للإجراء بالخيوط، لكن كبار السن والأشخاص الذين يملكون بشرة رقيقة أو متضررة من الشمس أو الذين قاموا بعملية تجميلية في الأنف سابقا، قد لا يناسبهم هذا الإجراء، وعموما يجب التحدث مع الطبيب حول الإجراء أولا.

أيضا في حال وجود حساسية من الخيوط، أو عدوى معينة، يجب إخبار الطبيب عنها، كما يجب على الحوامل والمرضعات معرفة أن هذا الإجراء لا يناسبهم في هذه المرحلة.

أضرار شد الأنف بالخيوط

بالرغم من أن هذا الإجراء لا يعتبر جراحي بالشكل المتعارف عليه، ولكن يظل له بعض الآثار الجانبية المحتملة ومنها:

ADVERTISEMENT
  • الإصابة بالعدوى نتيجة القيام بشد الخيوط.
  • الاحمرار والتهيج بعد العملية.
  • تغير نسيج الجلد وظهور قشور ونتوءات في الجلد، ولكن قد تختفي هذه الأعراض بعد مرور الوقت.
  • الكزاز وهي حالة تسبب فيها الخيوط صعوبة الحركة والتيبس.

سعر خيوط الأنف

بالطبع يختلف سعر هذه التقنية حسب كل دولة، وحسب الطبيب أيضا وخبرته، وعموما هذه التقنية تكلف حوالي 40% من تكلفة العملية التقليدية لتجميل الأنف، فعالميا قد تبلغ التكلفة حوالي 2000 دولار.

وفي الدول العربية قد يختلف متوسط الأسعار، فمثلا في مصر قد يتراوح السعر من 500 إلى 2000 دولار، وفي السعودية يتخطى السعر 2000 دولار.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد