ADVERTISEMENT

حناء الشعر للحامل

حناء الشعر للحامل

ADVERTISEMENT

تستخدم الحناء منذ سنوات عديدة في العديد من الاستخدامات العلاجية بالإضافة إلى استخدامها كصبغة للشعر، تعرفي على مدى أمان استخدام حناء الشعر للحامل وتعرفي على الفوائد العامة للحناء.

نبذه عن الحناء

الحناء عبارة عن نبات تستخدم أوراقه لصناعة بعض الأدوية، فقديماً كانت تستخدم الحناء في علاج الإسهال والسرطان وتضخم الطحال والصداع وبعض الأمراض الجلدية، وتستخدم أيضًا في علاج قرحة المعدة والأمعاء، بالإضافة إلى استخدام الحناء مباشرة على الجلد في حالة الإصابة بالإكزيما والجرب أو لعلاج قشرة الشعر، كما تستخدم في منتجات العناية بالشعر والأظافر.

ADVERTISEMENT

هل استخدام حناء الشعر للحامل آمن؟

يعتمد استخدام الحامل للحناء على نوعها، حيث أنه يجب قراءة التعليمات الموجودة على المنتج والتأكد من أنه آمن على الحمل، ويمكن استخدام الحناء الطبيعية الخالية من أي إضافات كيميائية لصبغ الشعر ولتقويته وعلاجه.

يمكن أيضًا استخدام الحناء على الجلد بعد إضافة قطرات من الليمون وبعض الزيوت ولكن يجب التأكد أولاً من أمان هذه الزيوت على الحمل، حيث تعطي الحناء لون بني على الجلد يستمر لمدة من أسبوع لـ 3 أسابيع، ولكن تحتوي الحناء السوداء على صبغة تسمى البارا فينيل ثنائي الأمين، وهي مادة غير آمنة على الحمل لأنها يمكن أن تتسبب في التهاب الجلد والإصابة بالحساسية الشديدة وبعض المشاكل الصحية الأخرى، ويمكن أن تتسبب في الكثير من الأضرار البالغة للجلد على المدى البعيد، ويمكن أيضًا أن تزيد من احتمالية الإصابة بالحساسية من منتجات صبغة الشعر الأخرى.

تحذيرات استخدام حناء الشعر للحامل

قومي باتباع هذه النصائح في حالة الرغبة في استخدام حناء الشعر أثناء الحمل:

  • تأكدي من صنع معجون الحناء بنفسك في المنزل، للتأكد من عدم وجود أي إضافات كيميائية يمكن أن تؤثر على الحمل.
  • قومي باستخدام الحناء على جزء بسيط من الرأس للتأكد من أنكِ لا تعاني من الحساسية من مكونات الحناء.
  • تأكدي من الجلوس في مكان مريح وجيد التهوية لأن الأمر يستغرق بعض الوقت.
  • يظن بعض الأشخاص أن ارتفاع درجة الحرارة في الغرفة يمكن أن يجعل الحناء تعطي لون داكن أكثر، ولكن تجنبي ذلك أثناء الحمل لأنه يزيد من احتمالية إصابتك بالجفاف.

فوائد الحناء

بعد معرفة إجابة سؤال هل استخدام حناء الشعر للحامل آمن على الحمل تعرفي على فوائدها، حيث تتميز الحناء بتوفير الكثير من الفوائد الصحية للجلد والشعر، ومنها:

ADVERTISEMENT

صحة الشعر

تساعد الحناء على تعزيز صحة الشعر، حيث تساعد على علاج الشعر التالف وتساعد أيضًا على الوقاية من التقصف، وتزيد من لمعان الشعر، كما أنها تستخدم لعلاج قشرة الشعر.

تقليل تساقط الشعر

حسب بعض الآراء يمكن أن تستخدم الحناء لعلاج تساقط الشعر للأشخاص الذين يعانون من تساقط شديد للشعر أو يعانون من الصلع، ويمكن خلطها أيضًا مع بعض الزيوت المفيدة للشعر للحصول على نتيجة أفضل.

تقوية الأظافر

في الغالب لا يهتم الكثير من الأشخاص بصحة الأظافر، ولكن المنطقة الموجودة أسفل الظفر مباشرة يمكن أن تكون مكان مناسب لتجمع البكتيريا المسببة للعدوى، لذلك يمكن استخدام الحناء لتقوية وتعزيز صحة الأظافر، كما أن شرب الماء أيضًا يساعد على الوقاية من تكسر الأظافر.

التئام الجروح

للحناء تأثير ملحوظ في حماية الجروح من العدوى والالتهاب، لذلك تستخدم الحناء لعلاج الجروح والحروق لأنها تمتلك خصائص مهدئة للالتهابات وتعمل على تكوين طبقة حماية من أي بكتيريا أو ميكروبات مسببة للعدوى والأمراض، ويمكن أيضًا استخدامها لعلاج حروق الشمس.

ADVERTISEMENT

والآن عزيزتي القارئة بعد أن تعرفتي على مدى أمان استخدام حناء الشعر للحامل وتعرفتي على فوائد الحناء المختلفة، قومي باستشارة الطبيب قبل تجربة أي مستحضرات تجميل للتأكد من أنها آمنة على الحمل، مع أطيب أمنياتي بالصحة والعافية لكِ ولطفلك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد