حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل وأنواعها

حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل
حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

قد يعاني بعض الرجال من نقص في عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي تتأثر الخصوبة لديهم، لذا يبدأون بالبحث عن طرق مختلفة للعلاج، وتعتبر حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل من أشهر الطرق التي يتم استخدامها، بعض هذه الحبوب قد يكون طبياً يصفه لك الطبيب، بينما يتوافر البعض على شكل مكملات.

ADVERTISEMENT

ما هي حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل؟

يختلف نوع الحبوب التي يصفها الطبيب باختلاف الحالة التي يعاني من المريض، فإذا كان المريض يعاني من عدوى أثرت على الخصوبة يكون الحل عن طريق المضادات الحيوية، وإذا كان نقص الحيوانات المنوية ناتج عن وجود مشاكل هرمونية، يكون العلاج عن طريق الحبوب الهرمونية، والتي يتم استخدامها من أجل رفع مستوى الهرمونات الجنسية في الجسم.

افضل حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل

قد يكون أفضل نوع من الحبوب التي قد يصفها لك الطبيب هي الحبوب الهرمونية، والتي تساعد في زيادة الخصوبة، وأشهر هذه الحبوب التالي:

كلوميفين Clomiphene

يُعرف الكلوميفين باسم الكلوميد، وهو أحد الأدوية التي تستخدم لعلاج نقص الحيوانات والذي ينتج عن نقص هرمون الذكورة في الجسم (هرمون التستوستيرون)، حيث يعمل على زيادة الهرمون، كما أثبت فاعليته في علاج بعض حالات موت الحيوانات المنوية في نسبة وصلت إلى 10%، عندما استخدمه هؤلاء لفترة تصل إلى ثلاثة أشهر.

ولكن يجب أن تعلم أن هذا الدواء لم تعتمده منظمة الغذاء والدواء لعلاج مشاكل الخصوبة حتى الآن، لذا عندما يختاره الطبيب كعلاج، يكون هو الشخص المسئول عن تحديد الجرعة، كما أنه قد يلجأ له كعلاج أخير.

ADVERTISEMENT

اناستروزول Anastrozole

بالرغم من أن دواء اناستروزول في الأساس لا يستخدم لعلاج مشاكل الخصوبة لدى الرجال، بل يستخدم لعلاج سرطان الثدي للنساء، إلا أن الأبحاث أشارت إلى فاعليته في زيادة إفراز الحيوانات المنوية، وزيادة إفراز هرمون التستوستيرون.

حبوب إنزيم Q10

يُعتبر هذا النوع من أشهر المركبات التي يتم تصنيعها داخل الجسم، وقد أثبت هذا المركب قدرته على علاج عدد من مشاكل الخصوبة لدى الرجال، وفي دراسة تم القيام بها وجد أن الدواء قادر على زيادة الحيوانات المنوية بنسبة 17%، وبالرغم من هذا لا تزال هناك حاجة لإجراء بعض الدراسات الأخرى لتأكيد فاعليته.

هناك أدوية طبية أخرى يمكن استخدامها لعلاج نقص الحيوانات المنوية، إلا أنها لا تتوافر على شكل حبوب بل على شكل حقن أشهرها هو الهرمون الموجه للغدد التناسلية المشيمية البشرية، والذي سيساعد في زيادة هرمون التستوستيرون.

حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل على شكل مكملات

لا تقتصر حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل التي يتم استخدامها على الأدوية الطبية فقط، بل يمكن أن يساعد استخدام الفيتامينات والمكملات في زيادة عدد الحيوانات المنوية، وأشهرها التالي:

  • حبوب حمض الأسبارتيك، وهو من المكملات التي تساعد في زيادة هرمون التستوستيرون، وقد أثبتت دراسة أن استخدامه لمدة ثلاثة أشهر بجرعة مقدارها 2.7 جرام ساعد في زيادة العدد والحركة بنسبة 60 إلى 100%.
  • حبوب فيتامين سي، وذلك لأنه أحد مضادات الأكسدة التي تتميز بقدرتها على تحسين الخصوبة، واستخدامه لمدة شهرين كاملين بمعدل مرتين يومياً بمعدل جرام إلى جرامين (1000:2000 مجم) يمكن أن يحسن عدد الحيوانات بنسبة تصل إلى 100%.
  • حبوب فيتامين د، لأن تناول الفيتامين يمكن أن يساعد في زيادة نسبة هرمون التستوستيرون، والذي يلعب دوراً هاماً في جودة الحيوانات وعددها وحركتها.
  • حبوب مستخلص حبوب الحلبة المعروف باسم تيستوفين (Testofen)، قد أثبتت الدراسات فاعليته في زيادة نسبة هرمون الكورة، مما يعني تأثيره على عدد الحيوانات وجودتها.
  • حبوب الزنك، وهي حبوب تساعد في زيادة  التستوستيرون لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص الزنك، حيث يؤدي نقص الزنك إلى نقص التستوستيرون.

تنبيه هام

لا تستخدم أي من الأدوية، أو الفيتامينات، أو المكملات، أو الأعشاب إلا بأمر من الطبيب الخاص بك، حيث أن استخدام الأدوية قد يؤثر عليك بصورة سلبية، كما أن الأبحاث والدراسات التي تمت على الأعشاب والمكملات لا تزال غير كافية.

والآن وفي ختام مقالنا عن حبوب زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل وأنواعها، ننصحك عزيزي القاريء باستشارة طبيبك والخضوع للفحص للحصول على العلاج المناسب لحالتك، مع تمنياتنا لك بدوام الصحة والعافية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد