جهاز تنظيف الوجه: مميزاته وطريقة استخدامه

جهاز تنظيف الوجهالباحثات عن الجمال والعناية بالبشرة، دائما ما يبحثن عن كل ما هو جديد، ومعرفة الفوائد التي يمكن تقديمها للبشرة، ومن وسائل العناية وتنظيف البشرة التي يتم البحث عنها، جهاز تنظيف الوجه الذي يزداد شهرته يوما بعد الآخر، فكيف يتم استخدام هذا الجهاز؟ وما هي فوائده في تنظيف البشرة وهل له أضرار؟ لنتعرف على كل المعلومات المهمة عن الجهاز في السطور التالية.

ADVERTISEMENT

ما هي فوائد جهاز تنظيف الوجه؟

هذه الأداة التي تنتشر بين النساء، قد تقدم العديد من الفوائد المحتملة للبشرة، فهي في الأساس تهدف إلى التنظيف بشكل عميق للوجه، مقارنة بالغسل العادي بالوجه، وقد يقدم جهاز التنظيف بالفرشاة للوجه، الفوائد التالية:

  • التخلص من بقايا الماكياج والأوساخ التي توجد على الوجه.
  • تقشير البشرة.
  • تساعد على امتصاص منتجات العناية بالبشرة بشكل أفضل بعد استخدام الجهاز.
  • قد تقدم ميزة التدليك فوائد للجهاز الليمفاوي.

جهاز تنظيف الوجه للبشرة الحساسة

يجب على أصحاب البشرة الحساسة أو من يعانون من الشيخوخة أو المصابين بحبوب الشباب الحذر، فقد تكون هنا الفرشاة غير مناسبة لهم، ويحتاجون لوسيلة تنظيف أكثر لطفا على البشرة، ويمكن استشارة الطبيب حول الطريقة الأمثل.

ADVERTISEMENT

طريقة استخدام جهاز تنظيف الوجه

قبل استخدام الجهاز، يجب التخلص من كل مستحضرات التجميل على وجهك، لذلك استخدمي مزيل ماكياج لطيف على البشرة، للتأكد من عدم وجود أي أثر للماكياج.

يمكن أن يكون لكل جهاز طريقة استخدام مختلفة، لذلك يجب قراءة التعليمات بعناية واتباع الخطوات المذكورة، وعموما يتم وضع كمية قليلة من الغسول الخاص بك على الفرشاة المرفقة بالجهاز، ثم قومي بتمرير الفرشاة بلطف على وجهك في حركات دائرية صغيرة.

ADVERTISEMENT

ويمكنك استخدام الجهاز مرة أو مرتين في الأسبوع ليلا، ويعتمد ذلك على نوع البشرة، ولا تنسي ضرورة القيام بتنظيف وتعقيم الفرشاة بانتظام.

نصائح مهمة عند استخدام فرشاة تنظيف الوجه

  • لا يجب استخدام الجهاز أكثر من مرة في اليوم، فقد يضر ذلك بشرتك.
  • يجب ملاحظة أي أعراض قد تظهر على وجهك بعد استخدام الجهاز، خصوصا علامات التهيج، هنا يجب التوقف عن الاستخدام، ومنح بشرتك الوقت للشفاء، ثم أعيدي المحاولة للتأكد من استمرار المشكلة أم لا، وفي حال استمرارها، قومي باستشارة الطبيب.
  • يجب صيانة الجهاز حسب التعليمات المكتوبة على علبة الفرشاة، وذلك لمنع حدوث التراكم للبكتيريا والأوساخ، التي قد تسبب ظهور البثور.
  • لا تقومي باستخدام الجهاز على بشرة جافة.

نصائح عند شراء فرشاة تنظيف الوجه

ينصح بالبحث عن الأنواع التي تشمل الشعيرات وليس الرأس المتذبذب، فالفرشاة ذات الشعيرات هنا، تكون لطيفة أكثر على البشرة، وتكشط بشكل أقل مقارنة بالأنواع الأخرى، ويعتبر جهاز تنظيف الوجه السيلكون خيار جيد.

أضرار جهاز تنظيف الوجه

يجب الحذر عند استخدام الجهاز، فقد يسبب بعض الأضرار للبشرة، خصوصا في حال استخدامه بشكل خاطئ، فقد يسبب الجهاز:

ADVERTISEMENT
  • الإصابة بالالتهاب والعدوى.
  • حب الشباب.
  • في بعض الأحيان قد تحدث إصابة بحروق من الدرجة الأولى، في حال الإفراط في عملية التنظيف.

عموما ننصح دائما بالاعتدال في الاستخدام، ونؤكد على أهمية استشارة الطبيب المختص في حال كان هناك أي مشكلة جلدية، وعدم الاعتماد على الجهاز كعلاج، وفي حال ظهور أي أعراض مقلقة، يجب التوقف وإراحة البشرة، وفي حال استمرار المشكلة أو تطورها، يجب استشارة الطبيب.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد