جهاز ازالة الرؤوس السوداء: أنواعه وطريقة استخدامه وأضراره

جهاز ازالة الرؤوس السوداءجهاز ازالة الرؤوس السوداء انتشر بين فئة كبيرة جداً من سكان العالم للتخلص من المشكلة الجلدية الأشهر “الرؤوس السوداء”، فهل هذا الجهاز فعال وآمن؟ وما هي مميزاته وعيوبه؟ وكيف يمكن استخدامه، تابع معنا هذا المقال.

ADVERTISEMENT

ما هو جهاز ازالة الرؤوس السوداء؟

جهاز شفط الرؤوس السوداء عبارة عن جهاز صغير، يتم وضعه فوق الرؤوس السوداء لشفط أي زيوت وجلد ميت وأي شيء آخر عالق في البشرة، وبعض أنواع هذه الأجهزة تحتوي على مكون يساعد على تقشير البشرة.

هذا الجهاز مصمم خصيصاً ليساعدك على تنظيف بشرتك، سواء من الأوساخ أو الزيوت أو الجلد الميت أو المسام السوداء أو البيضاء الموجودة على البشرة. لكنه ليس حل جذري للتخلص من هذه الرؤوس نهائياً أو علاج المسام الواسعة وسدها، فهو في الغالب ينظف من الخارج فقط ويزيل الرؤوس الموجودة على الطبقة الخارجية من بشرتك.

ADVERTISEMENT

أنواع جهاز ازالة الرؤوس السوداء

هناك نوعان من أجهزة شفط الرؤوس السوداء، وهما:

  • الأجهزة المعدة بشكل احترافي: الأجهزة من هذا النوع معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ويتم استخدامها من قبل الأخصائيين ذوي الخبرة والأطباء المتخصصين، وتكون غالية الثمن.
  • الأجهزة البسيطة غير المكلفة، وهذه النوعية من الأجهزة سهلة الاستخدام ويمكن شراؤها واستخدامها في المنزل بنفسك.

طريقة استخدام جهاز ازالة الرؤوس السوداء

  • وصل الجهاز بالتيار الكهربائي لشحنه.
  • قم بعد ذلك بوضع فوهة الجهاز على الرؤوس السوداء بشكل مباشر.
  • شغل الجهاز وحركه ببطء على المنطقة التي بها رؤوس سوداء والمنطقة المحيطة بها.
  • كرر هذه الحركة ثلاث مرات على المنطقة كحد أقصى في المرة الواحدة.
  • الحركة بهذا الجهاز على أي منطقة بالجسم لا يجب أن تزيد عن بضع ثواني معدودة.
  • حاول أن تحركه جانباً قبل أن تقوم برفعه من على المنطقة التي تزيل منها الرؤوس السوداء.
  • حاول ألا تزيد عن ثلاث حركات في المرة الواحدة، لأن الجلد قد يصيبه كدمة أو صدمة تؤدي لتغير لونه وتقشيره بشكل غير مرضي.
  • يمكن استخدام هذا الجهاز مرة واحدة في الأسبوع كحد آمن.

افضل جهاز ازالة الرؤوس السوداء

إليك أنواع جهاز شفط الرؤوس السوداء لتختار الأنسب لك:

ADVERTISEMENT

1. جهاز Moin مزيل الرؤوس السوداء

يساعد هذا الجهاز على:

  • تنظيف البشرة بشكل عميق.
  • دعم مرونة البشرة وتعزيزها.
  • إزالة الشوائب الموجودة على البشرة.
  • تعزيز الدورة الدموية في البشرة.

هذا الجهاز به زر تحكم للتشغيل والقفل، و3 أزرار لمستويات التشغيل وشدتها لتختار الأفضل لك ولبشرتك، كما يحتوي على 4 رؤوس للشفط. ميزة هذا الجهاز أنه يناسب جمع أنواع البشرة، ويتم شحنه بواسطة USB.

2. جهاز Eunon

هذا الجهاز مقاوم للماء، ومصمم بعناية حيث يمكنه شفط الرؤوس السوداء بلطف على الرغم من قوته وفاعليته، كما يحتوي على شاشة LCD لكي يتم التحقق من الوقت المستخدم للإزالة بالإضافة أنها تكشف عن حالة البطارية.

ADVERTISEMENT

يحتوي هذا الجهاز على 3 مستويات للشفط، مع أربعة رؤوس مختلفة يتم التغيير بينها حسب نوع البشرة والجلد، المميز به أنه يتم استخدامه سواء سلكي أو لا سلكي.

3. جهاز Hotsch

هذا الجهاز مصنع بجودة عالية للحصول على نتائج مرضية، يحتوي أيضاً على 3 مستويات لشفط الرؤوس السوداء، بالإضافة لأكثر من رأس للجهاز قابلة للتغيير، يمكن لهذا الجهاز إزالة نوعي رؤوس البشرة السوداء والبيضاء، بالإضافة لخلايا الجلد الميت ومستحضرات التجميل.

الجهاز به أكثر من وضع ورأس ليناسب أنواع البشرة المختلفة، به شاشة LCD لتوضيح حالة البطارية ومستويات التشغيل، كما أن به خاصية تساعد على:

ADVERTISEMENT
  • تقليص المسام الواسعة.
  • تقليل ظهور الرؤوس السوداء.
  • تنظيف البشرة.

4. جهاز DMY

هذا الجهاز مطور، ويعتبر منظف ناعم للمسام مصمم بمواد عالية الجودة، ويساعد على:

  • شفط الرؤوس السوداء والجلد الميت.
  • إزالة التجاعيد.
  • التخلص من بقايا مستحضرات التجميل على البشرة.

هذا الجهاز به 6 رؤوس للشفط، لكي تناسب أنواع البشرة والجلد التي تختلف من شخص لآخر، به شاشة LED تعرض معلومات التشغيل والبطارية وهو من الأجهزة سهلة الاستخدام. كما أن بطاريته قوية وتدوم لفترة أطول.

5. جهاز Eivotor

هذا الجهاز به 5 وشوش ورؤوس للتغيير بينها واختيار الرأس الأفضل لمشكلتك ونوع بشرتك، وهو جهاز قوي وقدرة امتصاصه للرؤوس السوداء عالية، به 3 مستويات وأوضاع للتشغيل حسب درجة قوام البشرة، يعتبر من الأجهزة المناسبة للبشرة الحساسة.

ADVERTISEMENT

6. جهاز Livus

هذا الجهاز عالي الجودة ومصنع من مواد جيدة تساعد على التخفيف من شدة انزعاج وتأثر البشرة والجلد بدون أي مواد كيميائية، لديه درجات شفط قوية ولطيفة في نفس الوقت ويساعد على تنظيف البشرة والرؤوس السوداء. هذا الجهاز به 3 مستويات للطاقة و5 رؤوس للتبديل فيما بينهم، ويناسب أنواع البشرة المختلفة.

7. جهاز Euasoo

هذا الجهاز مصنع من مواد جيدة وعالية الجودة، يعمل بشكل لطيف على أنواع البشرة المختلفة، به 5 أوضاع لمستويات التشغيل بالإضافة لـ 4 رؤوس يتم التغيير فيما بينهم، يحسن من البشرة ويزيل الشوائب والرؤوس السوداء. به شاشة تعرض عليها كافة البيانات وحالة البطارية ومستويات الشفط.

8. جهاز Kingwell

هذا الجهاز من النوع سهل التشغيل، ومصنع من مواد جيدة وصديقة للبيئة كما أنه مريح للاستخدام، به 4 رؤوس لإزالة الرؤوس السوداء يتم التبديل بينهم، به أيضاً تقنية امتصاص وتفريغ للمسام الواسعة لازالة الرؤوس السوداء بشكل آمن ولطيف، هذا الجهاز خفيف الوزن، وسريع وسهل حمله.

ADVERTISEMENT

9. جهاز Sihohan

هذا الجهاز مجهز بتقنيات حديثة للشفط، وفعال جداً لأنه يشفط بشكل قوي وعميق، ولهذا يساعد على إزالة الرؤوس السوداء العنيدة. هذا الجهاز به 4 رؤوس للشفط يتم التبديل بينها، وهذا لتختار الأفضل لك ولبشرتك.

10. جهاز DermaSuction

هذا الجهاز يحتوي أيضاً على 4 رؤوس لشفط الرؤوس السوداء، كبيرة وصغيرة وسيليكون لتختار الأفضل لك، يساعد على تنظيف البشرة والتخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، به إعدادات للتشغيل والطاقة، كما يساعد على تقشير بقايا الجلد الميت وتجديد شباب البشرة. هذا الجهاز يمكن تنظيفه بسهولة بعد استخدامه حيث يمكن شطفه بالماء أيضاً.

11. جهاز Sunrich

هذا الجهاز مصنع بتكنولوجيا مبتكرة لتوليد تدفق قوي وطرد مركزي لإزالة الرؤوس السوداء بشكل فعال وسهل، به 5 رؤوس للشفط مع 3 مستويات للشفط لإزالة الرؤوس السوداء العنيدة، هذا الجهاز يناسب جميع أنواع البشرة، وسهل الحمل مع بطارية قوية طويلة العمر.

12. جهاز Venussar

هذا الجهاز يستخدم تقنية الضغط لكي يزيل الرؤوس السوداء والشوائب والزيوت من البشرة والمسام، وهو جهاز مزدوج يعتمد على التدفئة والتبريد لكي يتم عمل تنظيف أكثر عمقاً للبشرة، هذا الجهاز به حوالي 5 رؤوس للشفط للتبديل بينهم حسب اختيارك، بالإضافة لـ 4 مستويات من الطاقة وشدة الشفط، ليناسب جميع أنواع البشرة.

13. جهاز Bilaro

هذا الجهاز خفيف الوزن وسهل حمله، له محرك وبطارية قوية، لديه 3 مستويات للشفط مع 5 رؤوس حسب نوع البشرة، منهم رأس دائري ورأس من السيليكون ورأس بيضاوي ورأسين دائريين كبيرين، لهذا فهو يناسب كل الأشخاص ويخفف من أي انزعاج للجلد أثناء استخدامه. يساعد هذا الجهاز على دعم مرونة الجلد وهو جهاز آمن وفعال وعالي الكفاءة.

فوائد جهاز شفط الرؤوس السوداء

هذه الأجهزة قد تكون سهلة وفعالة وتفي بالغرض، إذا تم استخدامها بشكل صحيح ودقيق وبالتعليمات التي تضمن فاعلية الجهاز دون حدوث أي أضرار أو آثار جانبية. حيث أن هذه الأجهزة تساعد على:

  • فتح مسام البشرة المليئة بالزيوت والبكتيريا والجلد الميت بشكل جيد.
  • إزالة وشفط أي رؤوس سوداء ظاهرة لها.
  • تحسين مرونة جلد البشرة.
  • تقليل التجاعيد وعلامات الشيخوخة في الجلد.

اضرار جهاز شفط الرؤوس السوداء

بالتأكيد قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية لاستخدام هذه الأجهزة، ومن أشهر هذه الأضرار أن هذا الجهاز يسبب ضغط على البشرة، وإذا لم يتم تعديل سرعة الجهاز حسب نوع البشرة ودرجة تحملها، فهذا قد يسبب ضرراً للبشرة، مثل:

  • الكدمات.
  • توسع الشعيرات الدموية في البشرة.
  • احمرار البشرة وتورمها، وهذا قد يؤدي لفرط التصبغ في هذه المناطق.
  • حدوث نزيف.
  • الاستخدام المتكرر لجهاز شفط الرؤوس السوداء بدون وعي أو فهم لطبيعته، قد يسبب تلف ألياف البشرة المرنة، والتأثير على إنتاج الكولاجين.

لذلك ننصحك دائما باتباع التعليمات المرفقة مع الجهاز، واستخدامه بحذر، وإذا كنت غير واثق من فهمك للتعليمات، استعن بطبيب الجلدية أو بشخص محترف مدرب على استخدام الجهاز في مراكز التجميل، حتى لا يسبب لك ضرر.

الأسئلة الشائعة

هل أجهزة ازالة الرؤوس السوداء فعالة؟

يتساءل الكثير حول فاعلية أجهزة ازالة الرؤوس السوداء في إزالة هذه الرؤوس والتخلص منها، نعم هي فعالة لكنها تزيل الرؤوس الموجودة بالفعل وتعمل على تنظيف البشرة الخارجية تنظيف خفيف. وبالتالي هي تزيل الطبقة الخارجية والرؤوس الظاهرة فقط لكنها لا تقشر البشرة تقشير عميق ولا تخترق المسام لتنظف الرؤوس السوداء من الداخل.

هل يمكن استخدام جهاز شفط الرؤوس السوداء للبثور؟

لا يُنصح أبداً باستخدام هذه الأجهزة على البثور خاصة العميقة والملتهبة، الأفضل استخدامها للرؤوس السوداء والبيضاء فقط.

هل الرؤوس السوداء تترك ثقوب في البشرة؟

نعم، فقد تترك بعض الثقوب مكانها بعد تنظيفها بأجهزة ازالة الرؤوس السوداء وغيرها من الطرق الأخرى، لهذا يُنصح دائماً باستخدام تونر لكي يتم غلق هذه المسام.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مي حسين - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد