تكثيف الرموش بأكثر من 8 طرق مختلفة

تكثيف الرموشيعد تكثيف الرموش من الأمور التي تسعى إليها جميع السيدات، مما يزيد من جمال وجاذبية العيون، وفي هذا المقال سنتعرف على بعض طرق تكثيف الرموش، التي يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل.

ADVERTISEMENT

كيفية تكثيف الرموش

هناك عدد من النصائح التي يمكن اتباعها لتكيف الرموش ومنها:

1. إزالة المكياج

يجب الحرص دائمًا على إزالة المكياج، باستخدام غسول مناسب للبشرة الحساسة مثل ماء الميسيلار، وإزالة مكياج الرموش بحركة دائرية خفيفة تجنبًا لتهيج منطقة الرموش، واستخدام غسول مكون أساسيًا من الزيوت التي تساعد على الترطيب تجنبًا لجفاف الرموش، وذلك لأن تراكم المكياج والأتربة بالرموش قد يتسبب في حدوث العدوى للعيون وتساقط شعر الرموش.

ADVERTISEMENT

2. تسريح الرموش

يساعد الاستمرار بتسريح الرموش، على فك التشابك منها مما يجعلها تنمو بشكل مستقيم للخارج، كما يساعد على التخلص من الأتربة أو الأوساخ العالقة بالرموش.

3. نظام غذائي صحي

يجب تناول الأطعمة التي تساعد على نمو الشعر، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية المتواجدة في الأسماك والخضروات الورقية والأفوكادو، مما يعطي الرموش العناصر الغذائية التي تعزز من تطويلها وتكثيفها.

ADVERTISEMENT

4. التقليل من استخدام المكياج

يجب التوقف من حين لآخر، عن استخدام الماسكارا والرموش الصناعية المركبة، التي تضغط على بصيلات الشعر بالرموش مما يتسبب في تساقطها.

5. تكثيف الرموش بزيت الزيتون

يساعد استخدام زيت الزيتون مع غيره من الزيوت، مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند على ترطيب شعر الرموش ونموها وتكثيفها، وذلك من خلال وضع بعض القطرات باستخدام عود قطن، ولكن يجب التوقف فورا عن ذلك إذا لاحظت دخول الزيت للعين، وشطف العين بالماء مباشرة.

6. استخدام جل الصبار

يساعد وضع جل الصبار على الرموش، في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يغذي شعر الرموش، مما يساعد على تطويلها وتكثيفها.

ADVERTISEMENT

7. تكثيف الرموش بالفازلين

يعتبر استخدام الفازلين لتكثيف الرموش، من أفضل الوسائل التي تناسب الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجفون، وذلك من خلال وضع الفازلين باستخدام عود قطن، لأنه من المواد التي لا تسبب الحساسية بمنطقة الجلد المحيطة بالعيون، ونادرًا ما يتسبب في ظهور ردود فعل تحسسية.

8. تناول المكملات الغذائية

يعاني البعض من خفة شعر الرموش، وفي هذه الحالة يمكن استشارة الطبيب المختص، لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين والبيوتين.

منتجات تكثيف الرموش

أعتمدت هيئة الدواء والغذاء الأمريكية قطرة لاتس، التي تعد العلاج الوحيد المعتمد لتطويل  وتكثيف الرموش، وكانت هذه القطرة في البداية تستخدم لعلاج المياه الزرقاء، ووجد الباحثون أن من نتائح استخدام هذه القطرة هو تطويل الرموش، ويحقق استخدام هذه القطرة لمدة شهرين  يوميًا نتائج ملحوظة، مع الحرص على الاستمرار في استخدامها، وإلا ستعود الرموش لحالها السابق قبل استخدام القطرة، مع العلم أن هناك بعض الأعراض الجانبية التي قد تظهر بعد الاستخدام مثل الحكة والاحمرارأو جفاف العين  والسواد تحت الجفون.

ADVERTISEMENT

وبعد التعرف إلى كيفية تكثيف الرموش، يجب الحرص دائمًا على الوقاية من تساقط شعر الرموش، من خلال الحرص على إزالة المكياج وغسل الوجه يوميًا، مع استخدام بعض الوصفات المنزلية التي ذكرناها بالمقال.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة جيلان علي - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد