النسيان السريع و فقدان الذاكرة المؤقت .. طرق بسيطة للتخلص نهائياً منهما

النسيان السريع
أووه نسيت أنا كنت رايح فين ! أووف نسيت زوجتي طلبت مني إيه ! أسئلة تسألها لنفسك كثيراً هل حدث لك أن تدخل إحدى الغرف و تفكر ما الذي كنت تريده من هذه الغرفة أو ما الذي أتي بك إلى هنا أسئلة تسألها لنفسك كثيراً فماذا إذا تكرر الأمر بصورة يومية، دعنا نخبرك أن هذا مؤشر يجب أن تتوقف عنده كما يجب عليك اختبار ذاكرتك فقد يكون مؤشر لبداية خطر،تعرف معنا على أسباب النسيان السريع و طرق علاجه .

ADVERTISEMENT

تقول الطبيبة ميشيل ريبون ” أحد مستشاري الصحة ” أنها عانت من أعراض فقدان الذاكرة المؤقت و النسيان السريع عقب استئصالها للرحم و ذلك بسبب خلل الهرمونات لكنها  تعافت من فقدان الذاكرة عندما استردت توازن الهرمونات في جسدها مرة أخرى .

وتقول أيضاً أنها تهتم بلب المشكلة أكثر ، فعندما يعاني الأشخاص من أي فقدان ذاكرة أو أي مشكلة متعلقة بالمخ أُبادر بسؤالهم إذا كان طرأ لهم أي تغيير مؤخراً كتغيير الحمية الغذائية أو الخضوع لجراحة مؤخراً أو تغيير أي نوع من العقاقير الطبية أو حتى الإصابة بالأرق أو الإصابة بالحساسية من أي شئ .

ADVERTISEMENT

تناول أحد الأدوية

و إذا تحدثنا عن العقاقير، فالعقاقير يُمكنها أن تسبب العديد من التغيرات المتعلقة بعمل المخ و لا أعني بذلك أن العقاقير سيئة و لكن يجب مراعاة الآثار الجانبية لكل دواء و عدم الإفراط في استخدامه فقد تؤثر بالسلب على كيفية عمل الدماغ و قد تسوء الحالة لتتطور إلى الإصابة بفقدان مؤقت للذاكرة .

فإذا تناولت نوع جديد من الدواء يجب عليك الحرص بمعرفة كل آثاره الجانبية و إذا شعرت بأي منها فعليك المسارعة باستشارة الطبيب .

ADVERTISEMENT

اضطرابات النوم تُسبب النسيان السريع

من أهم العوامل الأخرى التي تُسبب فقدان مؤقت للذاكرة هو اضطرابات النوم و التوتر الزائد و الطبيعي أن التوتر مرتبط بالأرق فإذا أصبت بالتوتر ستجد صعوبة في النوم و من هنا تسوء حالة عمل الدماغ و كل ماعليك هو إعطاء إجازة لدماغك و التخلص من الأرق أو ممارسة تمارين الاسترخاء كاليوجا و التوقف عن التفكير قليلاً لإراحة المخ حتى يستطيع أن يعاود عملة بكفاءة مرة أخرى .

ممارسة التمارين العقلية

التمارين الرياضية مهمة للجسد و التمارين العقلية مهمة للدماغ ” و ينصح الطبيب بضرورة ممارسة بعض الأنشطة التي تـُبقي المخ نشيط و تساعد في إنتاج خلايا دماغية جديدة .

اهتم بدماغك و اهتم بتمرينها فيمكنك ممارسة بعض الألعاب كالسودوكو أو تركيب الصور أو مثلاً تعلم لغة جديدة أو على الأقل محاولة حفظ 5 أرقام سيارات يومياً وتذكرها لاحقاً أثناء سيرك في الشارع .

ADVERTISEMENT

أمراض الدماغ شيء لا يمكن العبث به أو التقليل من خطورته و يجب عليك استشارة الطبيب إذا شعرت بوجود أي مشكلة متعلقه بالدماغ أو بـ فقدان الذاكرة ولا تحاول تشخيص حالتك بنفسك فقد توجد بعض الأعراض التي تغفل عنها فتسوء الحالة لذلك ارسل استشارتك المجانية لأطبائنا المتخصصين وسيتم الرد عليك في أقل من 24 ساعة .

اقرأ أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سارة صلاح - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد