ADVERTISEMENT

تحديد اللحية بالليزر .. كيف يتم؟ وما هي تكلفته ونتائجه؟

تحديد اللحية بالليزر

ADVERTISEMENT
يتضمن الروتين اليومي لدى الرجال حلق الوجه لإزالة الشعر الزائد غير المرغوب فيه، ويهتم أغلب الرجال بمظهر اللحية وتشذيبها وتحديدها، وقد يكون هذا الأمر مرهق ويستغرق الكثير من الوقت والمجهود، ولكن هناك بعض الوسائل للمساعدة في تحديد اللحية ومنها تحديد اللحية بالليزر لإزالة الشعر الزائد حولها، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد عن هذا الموضوع.

تحديد اللحية بالليزر

لم يعد خيار الليزر التجميلي متوقف على النساء فقط لتحسين المظهر العام، ولكن أصبح هناك عدد متزايد من الرجال يلجأون إلى الليزر لأغراض مختلفة، ومن ضمن هذه الإجراءات تحديد شعر اللحية باستخدام الليزر، والذي سنتعرف عليه بالتفصيل من خلال الفقرات الآتية.

ADVERTISEMENT

من هم المرشحون لتحديد شعر الذقن بالليزر؟

يمكن أن يقوم أي رجل تقريباً بإجراء تحديد اللحية بالليزر، ولكن الجدير بالذكر أنه يتم تطبيق إزالة الشعر بالليزر عن طريق استهداف البقع المتباينة التصبغ، لذلك يقول الخبراء بأن الرجال الذين يملكون شعر داكن وبشرة فاتحة ستكون نتائجهم غالباً أفضل من غيرهم.

كيف يتم تحديد اللحية بالليزر ؟

أصبح إزالة شعر اللحية وتحديدها بالليزر خياراً أكثر عصرية مع الرجال الذين لا يرغبو في المعاناة من الطفح الجلدي وآثار الحلاقة المزعجة، فـ إزالة شعر الوجه بالليزر ترتب وتحدد خط اللحية، كما أن تحديد شعر اللحية سريع وسهل، ولا يتطلب سوى 15 دقيقة تقريبًا.

يُستخدم الليزر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه حول خط اللحية مثل الرقبة والخدين، وتظهر النتيجة النهائية في صورة تحديد اللحية، ولكن تذكر أن الليزر يحد من نمو الشعر ولكن لا يزيله نهائيًا، يتم تحديد الذقن بالليزر عن طريق إزالة الشعر على الجزء العلوي من عظام الخدين، والأنف، وأجزاء أُخرى من الوجه، مما يمنح الرجل مظهرًا أنيقًا مع ترك شعر اللحية وإزالة كل الشعر النامي حولها.

الشفاء من عملية تحديد اللحية بالليزر

تستغرق عملية تحديد الذقن بالليزر حوالي من 15 إلى 30 دقيقة فقط، قد يكون لهذه العملية بعض الآثا الجانبية مثل احمرار الوجه وتهيجه في المناطق التي تمت إزالة الشعر منها، قد يكون هذا الاحمرار مشابهاً لحروق الشمس، لذلك لن تحتاج إلى أخذ عدة أيام للراحة.

ADVERTISEMENT

متى تظهر نتائج تحديد اللحية بالليزر؟

Related image
نتائج تحديد الذقن بالليزر

يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج، فالعلاج الكامل يمكن أن يستغرق ما يصل إلى ست ساعات على مدار السنة، ولكن بعد جلساتك الأولية، قد يتطلب إزالة الشعر بالليزر مرة واحدة في السنة للعلاج للحفاظ على المظهر، لأن هناك احتمال أن ينمو الشعر مرة أخرى.

كم تبلغ تكلفة عملية تحديد اللحية بالليزر؟

تبلغ تكلفة دورة علاج كاملة بالليزر حوالي 4000 دولار في الولايات المتحدة، أما في مصر فتبلغ تكلفة الجلسة لعملية تحديد اللحية بالليزر حوالي 12 دولار، وبالتأكيد هذا مبلغ يعتبر كبيراً مقارنة بتكلفة الحلاقة، ولكن ما قيمة النوم لوقت إضافي كل صباح وتوفير وقت الحلاقة؟.

مناطق أخرى لإزالة الشعر بالليزر للرجال

إن هناك مناطق أخرى من الجسم يمكن أن يقوم الرجال بإزالة الشعر منها، بما في ذلك ما يلي:

  • إزالة شعر المنطقة التناسلية (العانة).
  • إزالة الشعر الزائد الكثيف حول الحواجب.
  • إزالة شعر الإبط.

معلومات مهمة قبل إزالة شعر الوجه بالليزر لتحديد اللحية

  • هناك اتجاه متزايد من الرجال الآن لإزالة شعر الوجه غير المرغوب فيه بالليزر.
  • إزالة الشعر بالليزر تعتبر مثالية لمنطقة الرقبة وأعلى الخدين، والشعيرات الشاردة حول لحيتك أو شاربك.
  • الليزر يزيل الشعر عن طريق استهداف البقع عالية التباين من الصباغ في الشعر، وهذا يعني أن الرجال أصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن سيحصلون على أفضل النتائج، ويوصى للرجال أصحاب الشعر الفاتح استخدام التحليل الكهربائي.
  • الليزر يهدف إلى تدمير بصيلات الشعر، لذلك قد يكون مؤلم وغير مريح، ولكن الخبر الجيد أنه لا يستغرق الكثير من الوقت.

وفي النهاية عزيزي القائ، وبعد معرفتك كل ما يهمك عن تحديد اللحية بالليزر، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات، يمكنك استشارة أحد أطبائنا من .

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد