تمارين شد المؤخرة للحصول على جسم صحي ورياضي

تمارين شد المؤخرة
تريد جميع النساء الظهور بمظهر جذاب وجسم رياضي ورشيق ، لهذا تبحث المرأة عن تمارين لشد عضلات الجسم ، ولا يبدو عليها النحافة أو الزيادة في الوزن، فقد يكون هذا بسبب تأثير ظهور النجمات في اللوحات الإعلانية والأفلام السينمائية التي تجعل المرأة تبدو رشيقة وممشوقة القوام و تمتلك أرداف مشدودة، لهذا فإن تمارين شد المؤخرة والأرداف ظهرت بكثرة وانتشرت خلال السنوات الأخيرة لتساعد الفتيات على أن يبدو جسمها مثل عارضات الأزياء.

ADVERTISEMENT

نصائح قبل ممارسة تمارين شد المؤخرة

  • في البداية قد تكون تمارين شد المؤخرة صعبة عليكِ إن لم تكوني معتادة على أداء التمارين، ولكنها أسهل بالمقارنة مع التمارين الأخرى، كما أن من فوائد هذه التمارين أنها تقوم بتحسين صحتك النفسية، لذا إن لم تقومي بأيّة تمارين من قبل ابدئي بعمل تمرين واحد من هذه التمارين لعدد 5 مرات ثم بعدها أضيفي 5 مرات زيادة عن الأسبوع السابق.
  • استخدمي إحدى تمارين الإحماء لمدة 15 دقيقة قبل البدء في تمارين شد المؤخرة ، لتكون عضلاتك جاهزة لممارسة التمارين والاستفادة منها.

تمارين شد المؤخرة

التمرين الأول (القرفصاء)

تمارين شد المؤخرة

  • قفي على الأرض وباعدي بين الساقين بحيث يكونا في مساواة الكتفين، انزلي بجسمك ببطء في وضع القرفصاء مع الحفاظ على مستوى القدمين متابعدتين، وقومي بفرد ذراعك بحيث يكون في مستوى الكتفين ، استمري على أداء هذا التمرين يومياً لمدة 5 دقائق.
  • هناك طريقة ثانية وهي أن تقفي وتميلي بجذعك للأسفل مع اقتراب كفي القدمين، يمكنك الاستعانة بكرسي عند أداء هذا التمرين.

التمرين الثاني

تمارين شد المؤخرة

ADVERTISEMENT

باعدي بين الساقين واجعليهما مستويين مع الكتفين ، خذي خطوة للأمام بالساق اليمنى ، اثني الساق اليسرى مع الوقوف على الأصابع، دون أن تلامس ركبتك الأرض، انتظمي على أداء هذا التمرين يومياً، فهو يعمل على شد منطقة الأرداف والفخذين.

التمرين الثالث (الركل)

تمارين شد المؤخرة

ADVERTISEMENT

يمكنك عمل هذا التمرين الذي يقوي من العضلات عندك ، كما أنه يساعدك على شد المؤخرة و التخلص من السيلوليت الموجود في منطقتي الأرداف والفخذين، كل ما عليك فعله ، هو تجهيز الأرضية بوسادة والاستلقاء على البطن ، ارفعي نفسك وارتكزي على اليدين واثني الركبتين ، مدي أحد الساقين لأعلى وكأنك تركلي بالقدم، بدلي بين الساقين لمنع الإصابة بـ الشد العضلي.

التمرين الرابع

تمارين شد المؤخرة

يمكنك الاستعانة في هذا التمرين بكرة الرياضة، اشتري كرة التمارين الرياضية ، ثم استلقي ببطنك على الكرة ، قومي برفع الساق اليمنى بحيث تكون في توازي مع سطح الأرض، وشدي عضلات يدك اليمنى والساق اليسرى، ولا تقلقي فالكرة لن تتحرك عن الأرض، وبدلي بين الساقين حتى لا تصابي بالشد العضلي.

ADVERTISEMENT

التمرين الخامس

تمارين شد المؤخرة

هذا التمرين يشبه التمرين الأول إلا أنك ستبعدين بين الساقين ، مع الانخفاض بالتدريج ، ثم رفع الذراعين أمام الصدر.

التمرين السادس (الاستلقاء على البطن)

تمارين شد المؤخرة

ADVERTISEMENT

قومي بالاستلقاء على بطنك على الأرض ، ثم قومي برفع الساق اليمنى لأعلى وبدليها مع الساق اليسرى ثم الاثنين معا.

التمرين السابع

تمارين شد المؤخرة

في هذا التمرين قومي بالاستلقاء على أحد الجانبين ، مع رفع الساق ، قومي بالاستلقاء على الجانب الأيمن ، واثني الساق اليمنى تحت جسمك، في الوقت نفسه قومي برفع الساق اليسرى عن مستوى الأرض.

ADVERTISEMENT

التمرين الثامن

تمارين شد المؤخرة

قفي باستقامة وارفعي رأسك للأمام ، الأهم عند ممارسة التمرين أن لا تقومي بثني ظهرك ، وأن تنظري للأمام باتجاه 20 إلى 30 متر، قفي باستقامة وباعدي بين الساقين قليلاً ، ثم ارفعي الساق مع ثني الركبة، من المفضل رفعها إلى أعلى نقطة، حتى تشعري بشد في عضلة المؤخرة.

التمرين التاسع

تمارين شد المؤخرة

ADVERTISEMENT

جهزي الأرضية بفرش سجادة أو وسادة ظهر ، ثم استلقي على ظهرك، قومي بثني ركبتك مع وضع الذراعين باستقامة على الجانبين، ارفعي جسمك بحيث يكون مستوى الركبة أعلى من مستوى الصدر، لشد الركبة.

هذه التمارين تساعدك على شد المؤخرة وفي نفس الوقت تساعدك على التخلص من السيلوليت،عليكِ المحافظة على التنفس في هذه التمارين قومي بأخذ شهيق ثم احبسيه لثوانٍ واخرجي زفير، لمد جسمك بالأكسجين في أثناء القيام بالتمارين ، ويمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا

اقرئي أيضاً

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة أمنية قلاوون - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد