كيف تختار انواع الاقمشة الصحية لفراشك ؟ اعرف معنا

انواع الاقمشةليس هناك شئ أفضل من نوم مريح تستيقظ منه في اليوم التالي دون الشعور بالتعب أو بداية لأعراض مزعجة مثل الحساسية مثلا ! لذلك يجب عليك عزيزي القارئ أن تهتم باختيار انواع الاقمشة المناسبة لفراشك بالكامل حتى تحصل على النوم المريح والصحي أيضا لك، لذلك تابع معنا المقال التالي .

ADVERTISEMENT

كيف تجعل فراشك مضاد للحساسية ؟

قم باتباع النصائح التالية عزيزي القارئ لتجعل من فراشك مكان صحي للنوم من خلال التالي:

الأغطية المضادة لحشرة الفراش

ننصحك عزيزي القارئ أن تقوم بتبديل أغطية فراشك بالكامل والوسائد أيضا بأغطية مضادة لحشرة الفراش ذات المسامات متناهية الصغر.

حيث يجب أن تكون أغطية فراشك في حجم 6 ميكروميتر تقريبا للمسامات حتى تكون أكثر فاعلية في إبعاد حشرة الفراش عنك، فحجم حشرة الفراش يعادل تقريبا 10 ميكروميتر، وبالتالي يجب أن تحتوي أغطية فراشك على مسامات صغيرة الحجم حتى لا تسمح بدخول حشرة الفراش إليها.

ADVERTISEMENT

ولحماية أكبر  قم باختيار أقمشة غير محاكة بحواجز لا يمكن اختراقها من حشرة الفراش، وإذا كانت لديك حساسية من الأقمشة الصناعية قم باختيار القماش المصنوع من القطن بنسبة 100%.

اختيار اللحاف والأغطية

من المهم اختيار اللحاف أو البطانية التي تستخدمها في نومك بعناية حتى تتجنب سبب آخر من أسباب الحساسية، كالتالي:

  • اختيارك للألحفة المحشوة بالألياف البديلة (الفايبر) والتي تقلل من الحساسية والقابلة للغسل هو الخيار الأفضل.
  • إذا كنت تتحسس من الأقمشة الصناعية أو التي تدخل في تصنيعها المواد الكيميائية قم باختيار الصوف النقي أو الحرير فهما الأنسب لك.
  • يجب عليك أن تهتم عند اختيارك للحاف أو البطانية أن تهتم باختيار الألحفة التي يمكن أن تفصلها عن الحشو حتى تقوم بغسلها للتخلص من حشرة الفراش أو أي شئ يسبب لك الحساسية.

اختيار الوسائد

قد تسبب وسادتك في حدوث الحساسية لك، فقد صرحت جوليا روزيان المديرة بمركز الاتصالات والمنتجة للفراش الصديق للبيئة والمضاد للحساسية أن أجسامنا تفقد كل ليلة من نسبة الرطوبة بها ما يعادل (اللتر) والتي تذهب بدورها إلى أغطية الفراش والوسائد.

فالوسائد الصناعية لا تسمح بالتنفس بشكل جيد ولا تسمح بالتخلص من الرطوبة التي يفقدها الجسم في الجو بسهولة مما يصنع بيئة مهيأة تماما للميكروبات و عث الفراش المسبب للحساسية.

ADVERTISEMENT

ويكون الليل أكثر الأوقات التي تكون معرض فيها للإصابة بالحساسية والأمراض لأنك تتنفس نفس الهواء الجاف المليء بالبكتيريا والحساسية طوال الليل في وسادتك.

ولذلك احرص على اتباع النصائح التالية عند اختيار وسادتك:

  • اختر الوسائد المحشوة بمواد لا تسبب الحساسية سواء كانت محشوة بالقطن أو الألياف البديلة.
  • احرص عند اختيارك أن تكون الوسائد قابلة للغسل ولا تنسى أن تضع عليها الأغطية المضادة لحشرة الفراش.
  • في حال اخترت الوسائد المصنوعة من اللاتكس الطبيعي أو الصوف أو الحرير فسيكون هناك صعوبة أن تقوم بغسلهم برغم من أنهم مواد مضادة للبكتيريا وحشرات الفراش أيضا.
  • اهتم باختيار نوع يكون قابل للتنظيف وإزالة كل عوامل الحساسية وأيضا احرص على وجود ضمان لك لمدة 30 يوم .
  • وسائد الفوم ستكون مناسبة أيضا للتخلص من الحساسية بالرغم من أنها غير قابلة للغسل.

اختيار الملاءات

حتى وإن كانت ملاءتك لا تحتوي على الحشو الذي قد يسبب لك الحساسية فإن حشرة الفراش يمكن أن تتسلل إليها مسببة لك الحساسية، لذلك ينصح بشراء ملاءات مصنوعة من القطن أو القطن العضوي أو الخيزران ( البامبو ) أو المصنوعة من قماش الأيوسل حتى يكون من السهل عليك غسلها وتنظيفها.

الملاءات المصنوعة من الحرير الطبيعي اختيار ممتاز أيضا لكن يكون من الصعب غسلها، فهي تحتاج لتنظيف خاص وجاف بالإضافة إلى سعرها المرتفع.

ADVERTISEMENT

اجعل غرفتك بسيطة

تخلص من كل الوسائد الزائدة والبطانيات التي لا تستعملها و وبر الحيوانات، أيضا الكتب والمجلات وغيرها من الأشياء التي تجمع الغبار، أي تخلص من كل ما يمكنه أن يجمع الغبار في غرفتك حتى تتجنب الحساسية.

الحيوانات الأليفة

بالرغم من حبك لهم وبالرغم من صعوبة فعل ذلك، لكن يجب عليك أن تبقي الحيوانات الأليفة بعيدا عن غرفتك حتى تتجنب الحساسية وأعراضها.

انواع الاقمشة المناسبة لفراشك

اهتمامك باختيار انواع الاقمشة المناسبة لفراشك يساعدك في الوقاية من الحساسية بشكل كبير لذلك انواع الاقمشة التالية هي الأنسب لك:

الأقمشة المصنوعة من الألياف الطبيعية

فالألياف الصناعية قد تسبب لك حساسية الجلد والتهابه بسبب ما تحتويه من مواد كيميائية، لذلك فالألياف الطبيعية مثل القطن والحرير الطبيعي والقطن العضوي وغيرها من الأقمشة التي تتميز بالنعومة وأيضا مقاومة الحساسية بسبب ما تحتويه من مواد طبيعية، لذلك احرص على اختيار القماش المصنوع من القطن والتي يمكن غسلها بسهولة.

ADVERTISEMENT

بالرغم من أن الأقمشة المصنوعة من الخيزران (البامبو) تعتبر عضوية إلا أنها تحتوي على نسيج الرايون الحريري الذي يحتوي على عناصر كيميائية قد تسبب لك الحساسية، لذلك يمكنك استبدالها بملاءات أو أقمشة مصنوعة من القطن المصري.

الأقمشة المفضلة لمرضى حساسية الجلد

يملك المصابين بـحساسية الجلد بشرة حساسة جدا، لذلك فاختيار قماش للفراش يعتبر من الأشياء المهمة جدا لصحتهم ولنوم مريح أكثر طوال الليل، فاختيار أقمشة مصنوعة من الـ (لايوسيل ) وهي المصنوعة من سيليلوز لب الشجر هو الخيار الأفضل وليس القطن، بسبب نعومتها وقدرتها على ضبط الحرارة والتحكم في الرطوبة ومقاومة التجاعيد أيضا وشعور أقل بالحكة.

وهكذا عزيزي القارئ اختيارك الصحيح للقماش الذي يتكون منه فراشك أمر مهم جدل لصجتك فلا تهمله حتى تتجنب الاستيقاظ في اليوم التالي وأنت تشعر بأعراض الحساسية المزعجة، كما يمكنك استشارة أحد أطبائنا في الموقع.. من هنا.

اقرأ أيضا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medscape.com/viewarticle/589971 https://www.allergyconsumerreview.com/6-tips-for-choosing-allergy-bedding.html#sthash.wzJcpmMx.dpbs https://www.overstock.com/guides/tips-on-choosing-hypoallergenic-bedding-materials
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد