السعرات الحرارية في الكشري وكيفية حرقها

السعرات الحرارية في الكشريهل أنت من محبي الكشري؟ إنه أحد أشهر المأكولات المصرية الشعبية اللذيذة، ويتميز بجمهور واسع من محبيه سواء كانوا مصريين أو من جنسيات أخرى، وفي هذا المقال سنتحدث عن محتوى السعرات الحرارية في الكشري المصري، وكيفية حرق هذه السعرات، وفوائد العدس للرجيم كأحد المكونات الرئيسية في الكشري، فتابع معنا عزيزي القارئ.

ADVERTISEMENT

ما هي مكونات الكشري؟

الكشري هو أكلة مصرية شعبية تتميز بشهرة واسعة، وهي أكثر انتشاراً في جمهورية مصر العربية، ويتكون الكشري من الأرز والشعيرية والمكرونة والعدس البني، وتتم إضافة صلصة طماطم وشرائح البصل المقلي إليه، كما يمكن إضافة بعض حبات الحمص، وهو وجبة متعددة العناصر تحتوي على قيم غذائية مرتفعة ومحتوى هائل من الكربوهيدرات.

السعرات الحرارية في الكشري

عندما نتحدث عن الكشري، فإنه يجب العلم بأن كل 160 جرام من الكشري يحتوي على 270 من السعرات الحرارية، و47 جرام من الكربوهيدرات، و4 جرامات من الدهون، بالإضافة إلى 6 جرامات من البروتين.

أما بالنسبة إلى طبق أو عبوة كبيرة من الكشري وزن 480 جرام، فإنها تحتوي على عدد هائل من السعرات يقدر بـ 810 سعر حراري، بالإضافة إلى 141 جرام من الكربوهيدرات و13 جرام من الدهون، و18 جرام من البروتين.

ADVERTISEMENT

كيفية حرق السعرات الحرارية في الكشري

الكشري هو أحد أكثر الأطعمة في عدد السعرات الحرارية، وذلك نظراً لاحتوائه على العديد من الكربوهيدرات النشوية، وأيضاً الدهون الموجودة في البصل وفي الصلصلة الخاصة به، وحتى تقوم بحرق 270 سعر حراري بعد تناول 160 جرام من الكشري، فإنه يلزم لذلك 41 دقيقة من ركوب الدراجات، أو 27 دقيقة من الجري، أو 1.6 ساعة من الأنشطة المنزلية والتنظيف.

أما بالنسبة للنشاط اللازم لحرق 810 سعر حراري، فإنه يلزم لذلك ساعتين من ركوب الدراجة، أو 1.3 ساعة من الجري، أو 4.9 ساعات من النشاط المنزلي وأعمال التنظيف.

فوائد العدس للرجيم

بعد أن تعرفنا على السعرات الحرارية في الكشري نتناول العدس كعنصر رئيسي في طبق الكشري، يحتوي كوب من العدس على 230 سعر حراري، وبالمقارنة مع فاعليته في الشعور بالشبع، فإنه يمكن أن يكون خياراً جيداً لوجبة لذيذة ومُشبعة.

كما أن العدس في حد ذاته قليل جداً في محتوى الدهون، حيث أن كوب العدس يحتوي على جرام واحد فقط من الدهون الغذائية، وهذه الخاصية تجعله خياراً جيداً في الأطعمة الموجودة في النظام الغذائي لفقدان الوزن، على عكس بعض الأطعمة الأخرى التي تحتوي على كم كبير من الدهون.

ADVERTISEMENT

أما بالنسبة للألياف، يحتوي كوب العدس على 18 جرام من الألياف، تعمل الألياف الغذائية على إبطاء عملية الهضم، كما أنها تمتص الماء بداخل المعدة وتشكل كتلة كبيرة، مما يزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة على مدار اليوم، مما يساعد على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد