السعرات الحرارية في البيتزا ومعلومات غذائية هامة!

السعرات الحرارية في البيتزاالبيتزا من الوجبات التي يحبها الكبار والأطفال على حد سواء، ومن المهم معرفة قيمتها الغذائية وسعراتها الحرارية، تابع هذا المقال لمعرفة عدد السعرات الحرارية في البيتزا بأحجامها وأنواعها المختلفة، وأيضًا المعلومات الغذائية الأخرى الهامة عن البيتزا.

ADVERTISEMENT

السعرات الحرارية في البيتزا

بالطبع تختلف عدد السعرات الحرارية من بيتزا لأخرى حسب الحجم والإضافات فيها، فبالتأكيد تكون البيتزا السميكة المضاف إليها الكثير من الجبن واللحوم عالية السعرات الحرارية مقارنةً ببيتزا مكوناتها صحية مثل بيتزا خضار رقيقة مع فقط نصف كمية الجبنة في البيتزا العادية.

السعرات الحرارية في البيتزا بالجبن

سُمك عجينة البيتزا يُحدث فرقًا في السعرات الحرارية في شريحة البيتزا، وتحتوي الشريحة الرقيقة من بيتزا الجبن التي حجمها 14 بوصة (35 سم) على 230 سعرة حرارية، أما الشريحة المتوسطة السمك من بيتزا الجبن العادية تحتوي على 285 سعرة حرارية، والشريحة السميكة من بيتزا الجبن توفر 312 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في البيتزا باللحم

إن تناول البيتزا مع اللحوم يزيد من السعرات الحرارية، لكن نوع اللحوم لا يُحدث فرقًا كبيرًا في عدد السعرات الحرارية، وتحتوي شريحة بيتزا السجق التي حجمها 14 بوصة (35 سم) مع عجينة متوسطة السمك على 324 سعرة حرارية، وشريحة مشابهة مع البيبروني تحتوي على 313 سعرة حرارية.

ADVERTISEMENT

ملحوظة؛ بيتزا بها مزيج من اللحوم والخضروات بحجم 14 بوصة تحتوي كل شريحة منها على 332 سعرة حرارية.

المعلومات الغذائية عن البيتزا

 

من أجل فهم المعلومات الغذائية عن البيتزا، من المهم مراعاة الجرعات الموصى بها يوميًا من كل عنصر غذائي، فيجب أن تستهلك الإناث البالغات ما بين 1600 إلى 2000 سعر حراري يوميًا، في حين يجب أن يتناول الذكور ما بين 2000 إلى 3000، ومن من بين هذه السعرات الحرارية يجب أن تمثل الكربوهيدرات ما بين 45 و 65%، والدهون يجب أن تمثل 20 إلى 35%، وينبغي أن تشكل البروتينات 10 إلى 35% المتبقية.

يجب ألا يستهلك البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 19 عامًا فما فوق أكثر من 130 جرام من الكربوهيدرات يوميًا للحفاظ على الصحة، ولأن معظم الناس يأكلون شريحتين إن لم يكن أكثر من شرائح البيتزا في المرة الواحدة مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكربوهيدرات ومجموع السعرات الحرارية.

ADVERTISEMENT

الكوليسترول في البيتزا

رغم عدم وجود توصية محددة بشأن الكوليسترول في الإرشادات الغذائية الحالية، لكن يقترح خبراء التغذية استهلاك ما لا يزيد عن 300 ملليغرام يوميًا.

ونظرًا لأن شريحة واحدة من بيتزا الجبن تحتوي على ما بين 25 و 45 ملليغرام من الكوليسترول، وتناول أكثر من شريحة يزيد مستويات الكوليسترول، والأطعمة عالية الكوليسترول ترتبط مع السمنة وأمراض القلب والكثير من المشكلات الصحية.

الدهون المشبعة في البيتزا

يجب ألا تشكل الدهون المشبعة أكثر من 7% من السعرات الحرارية اليومية، والتي تمثل حوالي 16 إلى 22 جرامًا يوميًا، وذلك لأن الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة ترتبط بخطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن.

نصائح هامة

انتبه؛ يمكن أن تلحق البيتزا غذاء غير صحي الضرر بصحتك إذا تم استهلاكها بانتظام وبكميات كبيرة، لذا؛ حاول تناول هذا الطبق اللذيذ للمناسبات الخاصة، وابحث عن الطرق الصحية لصنع البيتزا في المنزل بمكونات صحية أعذب.

ADVERTISEMENT

وفي النهاية وبعد معرفتك عدد السعرات الحرارية في البيتزا بأحجامها وأنواعها المختلفة، إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.livestrong.com/article/85105-caloric-value-slice-pizza/
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد