الحشوة المؤقتة والاكل .. وكيف تعتني بالحشو المؤقت للأسنان؟

الحشوة المؤقتة والاكلمن أهم الإجراءات الطبية للعناية بالأسنان وعلاجها في الحالات المختلفة هو حشو الأسنان، حيث يتم ذلك للعديد من الأسباب مثل علاج التسوس، ولأن هناك الحشو الدائم والحشو المؤقت، عادة ما يتساءل الناس عن كيفية العناية بالحشو المؤقت، وهل يمكن الجمع بين الحشوة المؤقتة والاكل أم لا، وهذا ما سنناقشه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.

ADVERTISEMENT

ما هو الحشو المؤقت للأسنان؟

يدل إسم الحشوات المؤقتة على معناها، فهي نوع من الحشوات التي توضع في الأسنان وليس المقصود منها أن تستمر لفترة طويلة، بل في معظم الوقت يتم استخدامها كبديل لحين تركيب الحشو الدائم، وعادة ما تسقط الحشوة المؤقتة أو تكسر أو تبلى خلال شهر واحد.

عندما يحين موعد الحشو الدائم، تأكد من الاتصال بطبيب الأسنان الخاص بك ليحل محل الحشو المؤقت الخاص بك بحشوة دائمة، لأنه إذا لم تفعل ذلك، فقد تصاب الأسنان بالعدوى أو التسوس أو قد تحدث لديك مضاعفات أخرى.

ما فوائد حشو الأسنان المؤقت؟

تستخدم الحشوات المؤقتة عادة في الظروف التالية:

ADVERTISEMENT
  • للحشوات التي تتطلب أكثر من موعد، على سبيل المثال قبل وضع الحشوات الذهبية وبعض إجراءات الحشو الأخرى التي تسمى الحشوات غير المباشرة التي تستخدم مواد مركبة.
  • بعد إجراء قناة الجذر.
  • للسماح لعصب السن بالاستقرار في حالة تهيج اللب.
  • إذا كانت هناك حاجة إلى علاج الأسنان في حالات الطوارئ (مثل معالجة ألم الأسنان).

الحشوة المؤقتة والاكل

من التساؤلات الأكثر شيوعاً وطرحاً على أطباء الأسنان، كيف يمكن الجمع بين الحشوة المؤقتة والاكل في نفس الوقت؟ حيث تبدو الحشوات المؤقتة بأنها أقل ثباتاً والتصاقاً بالأسنان عن الحشوات الدائمة، لذلك فهي قد تشكل مشكلة عند أغلب الأشخاص مع تناول الطعام.

وللإجابة عن هذا التساؤل، يقول أطباء الأسنان بأنه من الأفضل اتباع الإرشادات الآتية فيما يخص الحشو المؤقت:

  • تجنب المضغ على الجانب الذي يحتوي على الحشو المؤقت لمدة عدة أسابيع، وقد يستغرق الأمر أكثر من ذلك.
  • ينبغي أن يكون الحشو على ما يرام بعد مرور هذه المدة، مع الأخذ في الاعتبار أن المضغ يجب أن يظل خفيفاً وبسيطاً على الناحية التي تحتوي على الحشو.
  • عدم تناول أطعمة ومشروبات معينة تسبب تخلخل الحشو من مكانه وسقوطه، مثل المقرمشات والمكسرات والفشار والقهوة واللبان.
  • الالتزام بالموعد الذي حدده الطبيب لتركيب الحشو الدائم.

تنظيف الحشو المؤقت بالفرشاة والخيط

بعد حصولك على حشوة مؤقتة، قد تشعر بالقلق إلى حد ما بشأن تنظيف الأسنان بالفرشاة، لكن من الجيد تمامًا تنظيف الأسنان المحشوة بنفس الطريقة التي تقوم بها بتنظيف أسنانك الأخرى، ولكن لكي تكون آمنًا استخدم فرشاة أسنان ناعمة أو ناعمة للغاية وقم بتفريش الأسنان بلطف.

قد يكون التنظيف بالخيط حول السن المحشوة حديثًا خادعًا، فإذا وصلت الحشوة إلى حافة السن كن حذرًا جدًا عند استخدام الخيط، وبدلاً من السحب لأعلى عند إزالة الخيط من بين أسنانك، اسحبه للخارج حتى تمنع تعثر الخيط على الحشوة المؤقتة وسحبها للخارج.

ADVERTISEMENT

سقوط حشوة الأسنان

من أشهر المشكلات المتعلقة بـ حشو الأسنان إمكانية سقوط الحشوة بعد فترة من تركيبها، قد تسقط الحشوة بعد فترة قصيرة من التركيب، والبعض قد يتساقط بعد فترة أطول نسبياً، يسبب سقوط الحشو من الأسنان بالطبع مشكلة للمريض في القدرة على تناول الطعام بشكل جيد، لذلك يجب البحث عن حل بأقصى سرعة ممكنة.

والآن أعزائي القراء، بعد أن تعرفتم على المزيد من المعلومات حول الحشوة المؤقتة والاكل وكيفية الحفاظ عليها وتنظيفها، إذا كان لديكم أي استفسارات أخرى، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.medicinenet.com/fillings/article.htm#what_a_temporary_filling_and_why_would_I_need_one
https://www.dentalfearcentral.org/forum/threads/eating-brushing-teeth-with-a-temporary-filling.54/
https://www.colgate.com/en-us/oral-health/procedures/fillings/caring-for-your-temporary-dental-filling-0213
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد