ADVERTISEMENT

البقدونس يحمي الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية

أكدت دراسة طبية حديثة أن البقدونس يعتبر منجماً لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة، وهي مادة “الأبيجينين” التي تعد مضادة للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دورها في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

وأشارت الدراسة التي أعدها عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشاري الأطفال الدكتور مجدي بدران إلى أن البقدونس بمثابة صديق للجهاز الهضمي، ويمكن اعتباره “صيدلية” جسم الإنسان، حيث إنه يحتوي على مادة مسكنة لآلام اللثة والأسنان ومطهرة للفم.

ADVERTISEMENT

articles 516837e35e13b

وأكدت الدراسة أن أبرز فوائد وإيجابيات البقدونس تتمثل في أنه يساعد على تكـوين الكولاجين التي تعد مـادة التجميل الطبيعية، ويحافـظ على نضارة البشرة والشعر والعيون، وفقا لصحيفة “الوطن” السعودية

ولفتت الدراسة إلى أنه يمكن تناول البقدونس بأي كمية لأنه لا يحتوي على دهون أو كوليستيرول، كما أن تناوله مع اللحوم له أهمية خاصة حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة، خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.

ADVERTISEMENT

وأوضحت الدراسة أن للبقدونس العديد من الفوائد في تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم و الأكلات الدسمة، كما أن له تأثيراً إيجابياً على العضلات الملساء كباسط لها ويزيل آلام المغص ويخفض الدهون في الدم وضغط الدم وحمض “اليورك” الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس.

 

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد