اسعار تبييض الاسنان بالليزر والخطوات

اسعار تبييض الاسنان بالليزرلا شك أن الأسنان واحدة من عناصر الجمال الرئيسية في الوجه، ولذلك فإن تغير لون الأسنان ووجود البقع عليها يسبب الحرج والانزعاج بشكل كبير، ولهذا السبب يعتبر إجراء تبييض الأسنان بالليزر من أكثر الإجراءات التجميلية في مجال العناية بالأسنان، إن لم يكن أكثرها بالفعل، ونحن في هذا المقال، سنناقش معاً خطوات هذا الإجراء ومميزاته وعيوبه، وأيضاً سنتحدث سوياً عن اسعار تبييض الاسنان بالليزر في البلاد المختلفة، فتابعوا معنا أعزائي القراء لتتعرفوا على هذه المعلومات الهامة.

ADVERTISEMENT

ما هي عملية تبييض الاسنان بالليزر ؟

عملية تبييض الأسنان في العموم يتم فيها إزالة الصبغات الداخلية والخارجية الموجودة في السن، وذلك من خلال وضع بعض المواد المخصصة لتفتيح لون السنّة وليس تبييضها، كما هو شائع.

أما تبييض الاسنان بالليزر هو أحد أكثر الطرق شيوعاً لحل مشكلة تغير لون الأسنان، وزادت شعبية هذه الطريقة لأنها لا تسبب في الغالب ضرراً أو تغير في اللثة أو بنية الأسنان، كما أن تبييض الأسنان بالليزر لا يحتاج إلى تدخل جراحي، ويعتبر حل سهل للتغلب على الأسباب التي تؤدي إلى تغير لون الأسنان.

ADVERTISEMENT

ما العوامل التي تسبب اصفرار الأسنان؟

قبل التعرف على اسعار تبييض الاسنان بالليزر في جميع البلاد، إليكم العوامل التي تتسبب في اصفرار الأسنان من الأساس.

الوراثة

مثلما تشترك مع أفراد عائلتك في الصفات الجسدية فإنك قد ترث اصفرار لون الأسنان منهم، وهذا بسبب الطبقة الخارجية وهي طبقة الميناء والتي تكون أقل سمكاً من الطبيعي فتكون عرضة للاصفرار.

ADVERTISEMENT

الفلورايد

انتشر عن الفلورايد أنه يسبب اصفرار الاسنان وظهور بقع على الطبقة الخارجية، وهناك منتجات تحتوي على نسبة عالية من الفلورايد مثل غسول الفم ومنتجات معجون الأسنان، رغم أهمية عنصر الفلورايد في غسول الأسنان وخاصةً بالنسبة للأشخاص الذين يريدون تقويم الأسنان، إلا أنه قد يسبب اصفرارها.

تقدم العمر

مع تقدم السن تبدأ الطبقة الأولى في الأسنان والأكثر صلابة وهي طبقة المينا، لاحتوائها على معادن، في التآكل، مما يسبب اصفرار الاسنان بسبب اصفرار هذه الطبقة.

عوامل أخرى

هناك أيضاً التدخين وعدم الحفاظ على نظافة الأسنان، بالإضافة إلى بعض أنواع الأطعمة والأدوية التي تسبب اصفرار الأسنان.

ADVERTISEMENT

والآن تعرفوا معنا على كيفية تبييض الاسنان بالليزر و اسعار التبييض..

كيفية تبييض الأسنان بالليزر

يتم إجراء تبييض الأسنان بالليزر عن طريق الخطوات الآتية:

  • في بداية العملية، يتم وضع قطعة مطاطية داخل فم المريض لحماية اللثة.
  • يتم تطبيق هلام التبييض والذي يحتوي على مستويات مناسبة من الأحماض الطبيعية.
  • تأتي بعد ذلك خطوة وضع الجل أو الهلام الخاص بالليزر، والذي يسبب تسارع المعادن الموجودة داخله لتنشطيه، مما يسبب تحول جل التبييض إلى أكسجين.
  • في هذه المرحلة يتم تغطية مينا الأسنان ويسمح لجل التبييض أن يتوغل داخل مستويات السن المختلفة، مما يساعد على تبييض الأسنان.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في مصر

تعتبر اسـعار تبييض الاسنان بالليزر في مصر من أكثر التكاليف انخفاضاً مقارنة بالعديد من الدول، وذلك على الرغم من مهارة الأطباء المصريين في هذا المجال؛ يمكن أن تختلف التكلفة من مركز لآخر حسب سمعة الطبيب والمركز، وأيضاً حسب الحالة، ولكن بشكل عام يمكن أن تتراوح التكلفة من 120 إلى 600 دولار أو أكثر وفقاً للعوامل السابقة.

ADVERTISEMENT

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في السعودية

تعتبر السعودية من أرخص الدول العربية التي تقدم تقنية تبييض الأسنان بالليزر، ويتراوح متوسط الأسعار فيها ما بين 200 إلى 300 دولار، ويمكن أن يختلف حسب الحالة وسمعة المركز الطبي، وتعتبر هذه التكلفة أيضاً هي السائدة في معظم عيادات البلاد العربية الأخرى.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في تركيا

تعتبر تركيا من الدول المعتدلة في اسعار تبييض الاسنان بالليزر بشكل عام، حيث يمكن أن يبلغ متوسط التكلفة حوالي 360 دولار.

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في ألمانيا

من المفاجأة أن ألمانيا حققت أقل التكاليف مقارنة بالدول الأجنبية الأخرى، بل وبعض الدول العربية أيضاً حيث يعتبر متوسط اسعار تبييض الاسنان بالليزر في ألمانيا حوالي 260 دولار.

ADVERTISEMENT

اسعار تبييض الاسنان بالليزر في بريطانيا وكندا

لقد وصلت بريطانيا وكندا إلى قمة ارتفاع تكلفة تبييض الأسنان في العالم، حيث يمكن أن تتاوح اسعار تبييض الاسنان بالليزر فيهما من 500 إلى 2500 دولار، وهي بالطبع تكلفة مرتفعة مقارنةً بالعديد من البلاد الأخرى.

حالات لا يمكنها إجراء تبييض الأسنان بالليزر

اسعار تبييض الاسنان بالليزر ليست العامل الوحيد الذي يحدد إمكانيتك للحصول على هذا الإجراء، فهناك بعض الحالات التي لا يكون من الجيد فيها إجراء تبييض الأسنان بالليزر، وتشمل ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من انحسار اللثة.
  • الأشخاص الذين يعانون من الأسنان الحساسة أو مشاكل أخرى خطيرة في الأسنان.
  • النساء الحوامل.
  • الأشخاص الذين هم في سن السادسة عشر أو أقل.

عيوب تبييض الأسنان بالليزر

  • قد يحدث أن تكون نتائج التبييض أكثر مما هو متوقع، أي يكون لون الأسنان ساطعاً أكثر من اللازم.
  • نتائج تبييض الأسنان بالليزر ليست دائمة.
  • قد تجد بعد جلسة التبييض أن أسنانك زادت حساسية خاصة في الأيام القليلة الأولى، وهذا يختلف حسب المريض، ويمكن أن يصف الطبيب هنا الدواء لتجنب وتقليل الحساسية، والتي من المفترض أن تزول بعد عدة أيام.
  • قد تحتاج بعض البقع المزيد من علاجات الليزر الإضافية المطلوبة.

من المهم أن تتابع مع الطبيب بعد إجراء تبييض الأسنان في حال وجدت أن اللثة أصبحت بيضاء أو وجدت قرح، أو حدثت أي أعراض جانبية غير طبيعية بعد الإجراء.

ADVERTISEMENT

والآن أعزائي القراء، نتمنى أن نكون قدمنا لكم اسـعار تبييض الاسنان بالليزر في العديد من الدول، وإذا كان لديكم أي استفسار آخر، يمكنكم استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة آية خيري - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dynamicdentalinc.com/blog/what-is-laser-teeth-whitening
https://www.dental.net/cosmetic-dentistry/laser-teeth-whitening/
https://www.docshop.com/education/dental/cosmetic-dentistry/teeth-whitening
https://www.mouthhealthy.org/en/az-topics/w/whitening
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد