أهمية فرشاة الأسنان

أهمية فرشاة الأسنان
تعد صحة الفم الجيدة من أهم الأشياء التي يجب عليك الحفاظ عليها، في الواقع يعد مرض اللثة أحد عوامل الخطر الرئيسية لتطور الحالات الصحية الخطيرة، بما في ذلك أمراض القلب والسكري؛ تابعوا قراءة المقال الآتي لمعرفة أهمية فرشاة الأسنان ودورها في الحفاظ على صحة الفم والأسنان.

ADVERTISEMENT

فرشاة الأسنان

يعلم الجميع أن استخدام فرشاة الأسنان بانتظام هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على صحة الأسنان واللثة أيضاً، ولكن أي فرشاة أسنان هي الأفضل؟

في أواخر ثلاثينيات القرن العشرين، عندما تم اختراع فرشاة الأسنان ذات شعيرات النايلون لأول مرة، لم يكن لدى المستهلكين الراغبين في اختيار فرشاة أسنان خيارات كثيرة، ولكن الآن اختلف الأمر تماماً، ونظراً لـ أهمية فرشاة الأسنان للجميع أصبح لدى معظم المتاجر والصيدليات التي تبيع منتجات النظافة الفموية الآن مجموعة واسعة من أنواع مختلفة من فرش الأسنان، بما في ذلك فرشاة الأسنان التقليدية وفرشاة الأسنان الكهربائية.

أهمية فرشاة الأسنان

تنظيف الأسنان بالفرشاة يمكن أن يساعد في منع تراكم البلاك الذي يمكن أن يؤدي إلى تسوس الأسنان، وهو تكوين ثقوب على الأسنان، وهي حالة يمكن أن تؤدي إلى فقد الأسنان، كما يساعد التنظيف بالفرشاة أيضًا على منع رائحة الفم الكريهة وأمراض الفم الأخرى.

ADVERTISEMENT

من المهم تنظيف أسنانك بالفرشاة لمنع تعرضك لإصابة بـ أمراض اللثة، حيث يمكن أن يؤدي عدم تنظيف الأسنان بالفرشاة لعدة أيام إلى ظهور أمراض اللثة؛ التنظيف بالفرشاة يضمن إزالة البلاك، والذي يعد السبب الرئيسي لتسوس الأسنان وظهور أمراض اللثة، كما أن التنظيف بالفرشاة يحد من ظهور أي بلاك جديد.

ونظراً لـ أهمية فرشاة الأسنان للجميع، تأتي فرش الأسنان بأحجام وأشكال مختلفة، وتبدأ بأحجام صغيرة جدًا للأطفال الصغار، وتنتهي بالأحجام الكبيرة للبالغين؛ تأكد من أنك تبحث عن فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة وأن شكل وحجم فرشاة الأسنان يناسب فمك وشكله بسهولة، يجب أن توفر الفرشاة لك مساحة كافية للوصول بسهولة إلى جميع المناطق المختلفة من فمك.

من المهم تفريش أسنانك مرتين في اليوم لمدة دقيقتين على الأقل في كل مرة؛ إذا كان لديك فرشاة أسنان جديدة وكانت الشعيرات سريعة التفتت، فهناك فرصة أنك تقوم بتفريش أسنانك بشدة.

أيضاً من عادات صحة الفم الجيدة هي تغيير فرشاة الأسنان كل 3 لـ 4 شهور، حيث أنه العمر الافتراضي لأي فرشاة أسنان، وبعد هذه الفترة تبدأ شعيراتها بالتفتت.

ADVERTISEMENT

كيفية اختيار  أفضل فرشاة للأسنان

للتأكد من أن فرشاة أسنانك خضعت لاختبارات صارمة لمراقبة الجودة لضمان مدى فاعليتها، اطلب من طبيب الأسنان الخاص بك أن يعطيك توصية حول نوع فرشاة أسنان جيد، أو ابحث عن فرشاة الأسنان اليدوية أو الكهربائية والتي حصلت على موافقة الجمعية الأمريكية لطب الأسنان (ADA).

ولكن عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل فرشاة أسنان لطفلك، من المهم اختيار النوع الذي سيستخدمه طفلك بشكل صحيح وبانتظام؛ هناك مجموعة متنوعة من خيارات فرشاة الأسنان الكهربائية المتاحة للأطفال، وتأتي هذه الأنواع في مجموعة متنوعة من الألوان وغالباً ما تتميز بوجود بعض شخصيات الأطفال المفضلة من القصص الكلاسيكية والرسوم الكاريكاتورية عليها لتشجيع طفلك على تفريش أسنانه ولتعليمه أهمية فرشاة الأسنان على المدى البعيد.

لاختيار فرشاة أسنان جيدة لطفلك، يمكنك اتباع بعض النقاط الموجودة بهذه القائمة:

  • تأكدي من أن فرشاة الأسنان التي ستقومين باختيارها تحتوي على ختم ADA بالموافقة.
  • قومي باختيار فرشاة أسنان تلائم حجم فم طفلك، وتأكدي من أنها لها شعيرات ناعمة.
  • إذا كان طفلك كبير بما فيه الكفاية، فاطلبي منه مساعدتك في اختيار فرشاة الأسنان الخاصة به؛ إن إشراك أطفالك في عملية اختيار فرشاة أسنان جديدة قد يجعل تنظيف الأسنان أكثر أهمية ومتعة بالنسبة لهم.

والآن بعد أن تعرفت على أهمية فرشاة الأسنان لك ولطفلك، أخبرينا في التعليقات، أيهما تفضل، فرشاة الأسنان التقليدية أم الكهربائية؟ وللمزيد من المعلومات حول صحة الفم والأسنان يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة هبة حسن الأهواني
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.webmd.com/oral-health/guide/choosing-a-toothbrush-the-pros-and-cons-of-electric-and-disposable#1
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد