ADVERTISEMENT

أفضل نظام رجيم للرجال

أفضل نظام رجيم للرجال

ADVERTISEMENT
هل تعاني من زيادة الوزن والكرش وتبحث عن أنظمة للرجيم؟ .. يعاني معظم الرجال من زيادة الوزن نتيجة عوامل مختلفة منها الزواج أو ظروف العمل ولمعرفة طرق الرجيم الصحية للرجال تابع معنا عزيزي القارئ هذا المقال لتتعرف من خلاله عن أفضل نظام رجيم للرجال وبعض الحقائق الهامة عن الرجيم.

أفضل نظام رجيم للرجال

توجد بعض الأطعمة الصحية والعناصر الغذائية الضرورية التي تساعد على التخلص من الدهون الزائدة ومنها ما يلي:

ADVERTISEMENT

تناول البروتين

يعد البروتين هو العنصر الأساسي الذي يساعد على بناء جسم الرجال بشكل صحي حيث يزيد من الكتلة العضلية ويعمل على حرق الدهون مما يجعل الحركة أسهل، ومع ذلك لا ينبغي تناول أي نوع بروتين بل تناول البروتين الصحي للحصول على النتيجة المطلوبة وهو البروتين الخالي من الدهون والغني بالأحماض الأمينية الأساسية.

كما أن الجسم لا يستطيع فرز هذه الأحماض إلا من خلال الطعام، وهذه الأحماض تساعد على بناء العضلات بشكل صحي وسليم، ومن أمثلة الأطعمة الغنية بالبروتينات البيض واللحوم الحمراء الخالية من الدهون والأسماك واللبن وفول الصويا.

الالتزام بالحصص الغذائية اليومية

قد يعتقد البعض أن الرجيم هو حرمان الشخص من تناوله لأطعمة كثيرة ولكن تعتبر فائدة الرجيم الأساسية هي الالتزام بحصص الغذاء اليومية لكل شخص وتتمثل حصص الرجال الغذائية اليومية في التالي:

  • تناول كوب من الخضروات أو الفواكه يومياً.
  • نصف كوب من الخضروات النشوية مثل الفاصوليا.
  • شريحة خبز.
  • نصف كوب من الحبوب الكاملة الجافة أو المطبوخة.
  • ثلث كوب مكرونة أو أرز.
  • تناول 93.5 جرام تقريباً من اللحوم الحمراء أو الأسماك.

الاهتمام بالسعرات الحرارية

يعد أفضل نظام رجيم للرجال هو تناول المقدار المناسب من السعرات الحرارية حيث يجب أن يحرق الرجل ضعف ما يتناوله، ويختلف المقدار بالطبع باختلاف السن وبعض العوامل الأخرى بالشكل التالي:

ADVERTISEMENT
  • إن كان عمر الرجل يتراوح ما بين 19 إلى 30 سنة: يجب أن يحرص على تناول 2400 سعر حراري في حالة عدم الحركة أو أن حركته قليلة، بينما يتناول حوالي 2600 في حالة النشاط المعتاد، وفي حالة النشاط الزائد يتناول 3000 سعر حراري.
  • إن كان عمر الرجل يتراوح ما بين 31 إلى 50 عام: يجب أن يحرص على تناول 2200 سعر حراري في حالة الحركة القليلة، وتناول 2400 في حالة النشاط المعتاد، و 2600 في حالة النشاط الزائد.
  • إن كان عمر الرجل يتراوح ما بين 51 أو أكثر: يجب أن يتناول 2000 سعر حراري في حالة عدم الحركة، وتناول 2200 في حالة النشاط الطبيعي، بينما في حالة النشاط الزائد 2400 سعر حراري.

حقائق هامة عن الرجيم يجب معرفتها

  • يوجد نوعان من الكربوهيدرات وهي البسيطة والمعقدة حيث تعد البسيطة النوع غير الصحي من الكربوهيدرات وتتواجد في الحلوى والسكريات لذلك يجب استبدالها بالمعقدة الصحية والتي تتواجد في الخضروات والفواكه والقمح الكامل.
  • يساعد تناول وجبة الفطور على الشعور بالشبع على مدار اليوم وتقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة.
  • تحديد هدف واقعي منذ البداية يساعد على تحفيز الشخص لإكمال الرجيم وخسارة الوزن.
  • لا يشترط أن يعاني جميع الأشخاص البدناء من ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ومع ذلك تزيد السمنة من خطر الإصابة بهذه الأمراض، لذا يجب الحفاظ على الوزن الصحي لتجنب هذه الأمراض.

في النهاية بعد أن تعرفت على أفضل نظام رجيم للرجال يجب أن تحرص عزيزي القارئ على ممارسة التمارين الرياضية بجانب الاهتمام بالغذاء الصحي مع الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم وتجنب التوتر لأن ذلك قد يؤثر على عملية التمثيل الغذائي الخاصة بك وبالتالي يؤثر على خسارة الوزن.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة مروة عمر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد