ADVERTISEMENT

أفضل بسكويت للرجيم

أفضل بسكويت للرجيم

ADVERTISEMENT
عندما يتعلق الأمر بخسارة الوزن يصبح الاهتمام بنوعية الطعام وعدد السعرات الحرارية الموجودة به هي الأولوية الأولى، للحفاظ على معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية، لذلك يتم البحث عن بدائل الأطعمة غير الصحية بأطعمة أخرى صحية قليلة السعرات الحرارية والتي تصلح للرجيم، لذا تعرف في هذا المقال على أفضل بسكويت للرجيم وفوائده الصحية ونصائح لخسارة الوزن بطريقة فعالة.

أفضل بسكويت للرجيم

البسكويت الحبوب الكاملة

من أنواع البسكويت الصحية وذلك لأنه مصنوع من دقيق الحبوب الكاملة الغني بالألياف والذي يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، والجدول الآتي يوضح القيمة الغذائية لكل قطعتين فقط من هذا البسكويت:

ADVERTISEMENT
العناصر القيمة الغذائية
الكربوهيدرات 20 جرام
الدهون 6 جرام
السعرات الحرارية 150 سعر حراري
البروتين 2 جرام
الألياف الغذائية 1 جرام
السكر 5 جرام

بسكويت الشوفان

النوع الثاني من أنواع البسكويت التي تصلح للرجيم هو بسكويت الشوفان وذلك لأنه يحتوي على كمية قليلة من الدهون والسعرات الحرارية مقارنة بالأطعمة الأخرى، وفيما يلي جدول يوضح القيمة الغذائية لبسكويت الشوفان بشكل تفصيلي:

العناصر القيمة الغذائية
دهون 3.5 جرام
بروتين 0.9 جرام
ألياف غذائية 0.4 جرام
السعرات الحرارية 54 سعر حراري

فوائد بسكويت الرجيم الصحية

تكمن فائدة البسكويت المصنوع من دقيق الحبوب الكاملة أو بسكويت الشوفان أنهما يحتويان على نسبة عالية من الألياف الغذائية والتي تتضمن فوائدها الصحية ما يلي:

  • تحسن عملية الهضم وحركة الأمعاء الأمر الذي يسهم في إنقاص الوزن بشكل أكثر فاعلية، كما أن هذه الألياف يمكن أن تساعد على التخلص من الإمساك.
  • تساعد هذه الألياف على تقليل امتصاص الأمعاء للدهون غير الصحية، وبالتالي لا تساعد فقط على خسارة الوزن وإنما أيضاً تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
  • المحتوى العالي من الألياف الموجود في هذه الأنواع من البسكويت يساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يسهم ذلك في تناولك لكمية أقل من الطعام دون اكتساب سعرات حرارية عالية.

نصائح لخسارة الوزن بطريقة فعالة

بعد أن تعرفت على أفضل بسكويت للرجيم ومكوناته إليك بعض النصائح التي ستسهم في خسارة الوزن بشكل فعال، حيث أنه عند تقليل السعرات الحرارية بهدف خسارة الوزن، يجب أن تنتبه إلى بعض العادات الغذائية التي ستساعدك على فقدان الوزن بطريقة أسرع وأكثر فاعلية، وتتضمن هذه النصائح ما يلي:

  • الحرص على تناول وجبة الإفطار يومياً لأنها تعتبر الوقود الذي يمدك بالطاقة على مدار اليوم، يمكنك إضافة حبوب الشوفان إلى جانب أحد البروتينات ونوع أو أكثر من الخضروات أو الفاكهة لتصبح وجبة متكاملة تساعدك على الشبع طوال ساعات النهار.
  • قم بتقسيم الوجبات إلى 6 وجبات بدلاً من 3 فقط، سيسهم ذلك في شعورك بالشبع لفترة أطول وسيزيد من معدل حرق جسمك للسعرات الحرارية.
  • احرص على شرب الماء خاصة قبل تناول الطعام بنصف ساعة، حيث يساعدك هذا على الهضم بسهولة ولتشعر بالشبع بشكل أسرع وبالتالي تقليل كمية الطعام المتناول، كما أن كثرة شرب الماء أيضاً ستساعدك على التخلص من احتباس السوائل في الجسم والذي يسبب زيادة الوزن.
  • عند تناول الطعام استخدم الأطباق صغيرة الحجم وتجنب مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام، وذلك لتراقب كمية الطعام التي تتناولها، وتنتبه عند الشعور بالشبع.

والآن بعد أن تعرفت معنا عزيزي القارئ على أفضل بسكويت للرجيم وفوائده الصحية وعدد السعرات الحرارية الموجودة به، ننصحك بقراءة المكونات الموجودة على أنواع البسكويت التجارية وذلك للتأكد من عدد السعرات الحرارية بها ونسبة السكريات والصوديوم الموجودة بها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة دينا أحمد
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد