ما أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن؟

أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزننسمع كثيراً عن المعاناة التي يواجهها البعض عند فقدان الوزن، ولكن قد يعاني البعض الآخر من نفس المعاناة ولكن لاكتساب الوزن، خاصة في حالة عدم القدرة على اكتساب الوزن لأسباب صحية، وتبحث هذه المجموعة دائماً عن طرق قد تساعدهم لاكتساب بعض الكيلوجرامات، وعن أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن ، حسناً لا تبحث أكثر، يمكنك معرفة المزيد عن المكملات التي قد تساعد على اكتساب الوزن من خلال المقال التالي، فاحرص على متابعتنا.

ADVERTISEMENT

أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن

توجد بعض المكملات التي يمكن أن تعمل كمصدر للحصول على عدد كبير من السعرات الحرارية عند الرغبة في زيادة الوزن، وسوف نذكر تالياً بعضاً من تلك المكملات:

مسحوق البروتين

يُعتبر مسحوق البروتين من أشهر المكملات التي يتم استخدامها عند زيادة الوزن، وتتواجد في العديد من الأماكن ويسهل الحصول عليها، ويوفر مسحوق البروتين عدد كبير من السعرات الحرارية.

كما يساعد أيضاً في اكتساب كتلة عضلية، عند القيام ببعض التمارين الرياضية مع تناول هذا المكمل، حيث يحتوي مسحوق البروتين على كمية كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعد في بناء العضلات، والعديد من أنواع البروتين تحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات والدهون.

ADVERTISEMENT

بدائل الوجبات

توفر بدائل الوجبات كمية متوازنة من البروتين والكربوهيدرات والدهون، ولكن تحتوي الوجبة الواحدة على كمية محددة من السعرات الحرارية مقارنة بأنواع المكملات الأخرى، حيث تقدم الوجبة ما يقرب من 1000 سعر حراري أو أكثر. ويمكن إضافة السعرات الحرارية الخاصة بهذه الوجبات البديلة للمدخول اليومي الخاص بك من السعرات، كما أن هذه الوجبات تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن الصحية.

مكملات زيادة الوزن

مكملات زيادة الوزن هي نوع آخر من المكملات التي تساعد في اكتساب الوزن، حيث توفر كمية كبيرة من البروتين عالى الكفاءة الذي يعمل على نمو العضلات.

وتوفر مكملات زيادة الوزن كمية متوازنة من بعض العناصر الغذائية مثل البروتين والكربوهيدرات، مقارنة بمسحوق البروتين الذي يحتوي على كمية قليلة من الكربوهيدرات والدهون. كما تحتوي بعض هذه المكملات على عدد كبير من السعرات الحرارية، فتوجد بعض الأنواع التي توفر ما يقرب من 1340 سعر حراري. ولكن يجب دائماً استشارة الطبيب قبل تناول هذه المكملات، فقد تكون ضارة لبعض الحالات الصحية مثل، بعض أمراض الكبد.

المكملات العشبية

بعض المكملات العشبية لا توفر كمية كافية من السعرات الحرارية في حد ذاتها، ولكنها تساعد في تحفيز الشهية، مما قد يساعد في زيادة كمية الطعام التي يتم تناولها خلال اليوم وزيادة الطاقة، للوصول لعدد السعرات الحرارية المرغوبة، ومن ضمن هذه المكملات نبات الشمر.

ADVERTISEMENT

وأغلب المكملات العشبية لا تتطلب اختبارات خاصة بالأمان، ولكن عند رغبتك في تجربة أحد هذه المكملات يجب عليك استشارة طبيبك أولاً، لمعرفة هل يمكن أن تساعدك هذه المكملات أم لا.

ما يمكنك فعله لزيادة وزنك

زيادة الوزن تتطلب بعض التغيرات الحياتية، فبحثك عن أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن وحده لن تساعد في تحقيق هذا الهدف، وتوجد بعض الطرق التي يمكنك القيام بها بنفسك لتساعدك في تحقيق هدفك:

  • أداء التمارين الرياضية لمدة مرتين أو 3 مرات خلال الأسبوع.
  • اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة الصحية مثل الفاكهة والخضراوات والبطاطا الحلوة، بالإضافة للدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون.
  • يمكنك إضافة مسحوق الحليب أو الحليب المجفف للوجبات والمشروبات، لزيادة عدد السعرات الحرارية في الوجبة الواحدة.
  • يمكنك مشروباتك الخاصة في منزلك، وشربها يومياً لزيادة الوزن، فيمكنك عمل مخفوق مكون من الشيكولاتة والحليب وإضافة بعض قطع الموز المجمد، يوفر هذا المشروب ما يقرب من 343 سعر حراري، أو يمكنك عمل مخفوق مكون من الحليب كامل الدسم والكرز المجمد وملعقة كاكاو، ويوفر هذا المخفوق ما يقرب من 391 سعر حراري.
قد تعرفت معنا على بعض المكملات التي يمكنك استخدامها لزيادة الوزن، لكن يجب عليك تذكر أنه لا يمكنك البحث عن أسرع مكمل غذائي لزيادة الوزن فقط، فيجب أن يكون لديك خطة تكون المكملات جزء منها فقط وليس كلها، ويمكنك زيارة باقي مقالاتنا للتعرف على الخطة المناسبة لك أو يمكنك استشارة طبيبك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة إسراء عفيفي
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد