صحة الاسنان و أبسط الخطوات للحصول على اسنانك جذابة

صحة الاسنان
صحة الاسنان تحتاج خطوات بسيطة لن تأخذ الكثير من وقتك و من شأنها أن تجعل الاسنان نظيفة و جذابة ومنها خطوات أحياناً تعتمد على نوعية الطعام الذي تتناوله ، تعرف على تلك الخطوات الآن:

ADVERTISEMENT

1 – أكل صحي لـ صحة الاسنان

الفواكه والخضروات الطازجة هي عموماً ليست ضارة لـ الأسنان في حين أن السكريات والأطعمة المعالجة من المحتمل أن تسبب لك المشاكل مع أسنانك إذا تناولتها بكميات كثيرة، و أن اتباع نظام غذائي وصحي متوازن لن يساعد فقط الاسنان و اللثة ، بل إنه سيساعدك أيضاً في تحسين صحتك العامة عن طريق حماية جسمك مع مغذيات حيوية والحفاظ على الوزن الخاص في المجموعة الخاصة بك.

2 – الخيط كل يوم

مع التقدم في العمر ، فإن السبب الرئيسي لفقدان الاسنان ليس بسبب النخر ، بل بسبب أمراض اللثة. تنظيف الأسنان بالخيط يزيل الترسبات بينها لأنك ببساطة لا يمكن إزالة بقايا الطعام بين الأسنان عند تنظيفها بالفرشاة وحدها. أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لعدم استخدام الخيط لأنه صعب. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأجهزة البسيطة التي يمكن أن تجعل التنظيف أسهل.

ADVERTISEMENT

3 – إنقاص الوزن

وفقاً لاستطلاع للرأي اُجري مؤخراً ، حوالي 63 ٪ من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، و زيادة الوزن تعرضك لخطر الإصابة بكثير من الأمراض ، بما في ذلك النوع الثاني من السكري. وقد تبين أن النوع  الثاني من السكري يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض اللثة.

 

ADVERTISEMENT

4 – الذهاب إلى طبيب الاسنان

هناك عدة أسباب تجعل الناس تتجنب الذهاب إلى الطبيب ، والحل هو معرفة السبب وراء هذا الخوف، بمجرد أن تعرف لماذا ، يكون من الأسهل وضع خطة للحصول على فحص لـ الأسنان:

  • إذا كنت تزور الطبيب كل ستة أشهر ،هذا يفيدك في الحصول على اسنان صحية إضافة إلى تنظيف الاسنان بشكل منتظم
  • طبيب الأسنان سوف يقوم بتشخيص المشاكل الجديدة من بدايتها حتى تتمكن من منعها.حيث أن كثير من الناس لا يدركون أن لديهم مشاكل في الأسنان حتى تصبح مؤلمة،وبحلول ذلك الوقت ، تكون خيارات الطبيب قليلة فيضطر إلى القيام إما بإزالة أو ملء السن .
  • عند الزيارة الدورية لطبيب الأسنان لإجراء فحوص منتظمة ، سوف تصبح قادراً على تشخيص هذه المشاكل في وقت مبكر وعلاجها.

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد