أفضل أنواع العسل بالصور

العسل يقدم الكثير من الفوائد الصحية للجسم، ويساهم في علاج مشكلات صحية متعددة، ويدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية والمنزلية، كل هذا وأكثر يمكن الحصول عليه فقط من العسل، وفي عرض الصور التالي ستتعرف على أفضل أنواع العسل بالصور:

ADVERTISEMENT
عسل الأكاسيا Acacia Honey

عسل الأكاسيا Acacia Honey

عسل الأكاسيا أو يسمى أيضاً بعسل الجراد يستخرج من زهرة تسمى زهرة العنقود السنطية أو السنط الكاذب أو شجرة الجراد، يمتاز عسل الأكاسيا بلونه ذو الشفافية العالية، كما أنه يظل لفترة طويلة بدون أن يفسد في حالة الحفاظ عليه في مكان مناسب.

من أهم الفوائد التي يقدمها عسل الأكاسيا أنه يعزز التئام الجروح، ويقلل من ظهور حب الشباب ويعمل على تهدئة الالتهاب المصاحب لظهور تلك الحبوب، بالإضافة إلى أنه يعزز مناعة الجسم لمكافحة الكثير من الأمراض، بفضل احتوائه على مجموعة من مضادات الأكسدة القوية.

عسل البرسيم Clover Honey

عسل البرسيم Clover Honey

يستخرج عسل البرسيم من زهور البرسيم وهو ما يجعله يتمتع بالكثير من الفوائد الرائعة، حيث يمتاز عسل البرسيم بلونه الفاتح، ويعمل على تقوية مناعة الجسم لأنه أيضاً يحتوي على مضادات أكسدة قوية، كما يحتوي على بعض المعادن التي تساعد على الحفاظ على صحة القلب وصحة العظام.

عسل الأوكالبتوس Eucalyptus Honey

عسل الأوكالبتوس Eucalyptus Honey

يستخرج عسل الأوكالبتوس من أزهار شجرة الأوكالبتوس المنتشرة في مناطق مختلفة من العالم وخاصة المناطق الاستوائية والحارة، وعلى عكس عسل البرسيم وعسل الأكاسيا، لون عسل الأوكالبتوس داكن مع بعض الحمرة.

ومن أهم فوائده أنه يعمل على التقليل من أعراض البرد والإنفلونزا لأنه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهاب، كما أنه يحمي الجسم من الإصابة بالعدوى ويعمل على تقوية الجهاز المناعي، ويعزز من التئام الجروح.

الحنطة السوداء Buckwheat Honey

الحنطة السوداء Buckwheat Honey

عسل الحنطة السوداء يستخرج من أزهار نبتة الحنطة السوداء التي تشبه بذور الكينوا إلى حد كبير، وعلى الرغم من أنها قد تكون المرة الأولى التي تتعرف فيها على هذا النوع من العسل، إلا أنه يمتلك عدة فوائد رائعة.

حيث يعمل على علاج الكحة وتعزيز التئام الجروح، كما أنه يساعد على الحفاظ على صحة القلب لاحتوائه على مضادات أكسدة، كما أن عسل الحنطة السوداء يستطيع أيضاً أن يمنع بشرتك نعومة ونضارة ويقلل من ظهور الحبوب.

عسل الساج Sage Honey

عسل الساج Sage Honey

عسل الساج أو عسل الميرمية يستطيع أن يساعدك على التحكم في مستوى السكر في الدم وخاصةً إذا كنت تعاني من مرض السكري، كما أنه يساعد على تعزيز وظائف القلب وتحسين عملية الهضم، والوقاية من اضطرابات الهضم المختلفة.

عسل اللافندر Lavender Honey

عسل اللافندر Lavender Honey

يمتلك عسل اللافندر خصائص مضادة للبكتيريا مما يساعد على تقليل أعراض البرد والإنفلونزا، كما أنه يحتوي على مركب الفلافونويد الذي يعمل كمضاد قوي للأكسدة، وبالتالي يعمل على الوقاية من الكثير من الأمراض، ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا.

عسل الزهور البرية WildFlower Honey

عسل الزهور البرية WildFlower Honey

عسل الزهور البرية يساعد على علاج الحساسية الموسمية ويعمل على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة قوية تساهم في حمايتك من الإصابة بالسرطان، كما يساعد هذا النوع من العسل على علاج الكحة.

عسل الخروب Carob Honey

عسل الخروب Carob Honey

عسل الخروب أو دبس الخروب يمتلك قيمة غذائية عالية، حيث أنه يساعد على الوقاية من الأنيميا بفضل احتوائه على الحديد، كما أنه يمتلك خصائص مضادة للبكيتريا ويساهم في الحماية من نزلات البرد، ويعمل على علاج الإمساك واضطرابات الهضم، ويساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار.

عسل عباد الشمس Sunflower Honey

عسل عباد الشمس Sunflower Honey

هل سمعت من قبل عن فوائد عسل عباد الشمس؟ يقدم هذا النوع من العسل الكثير من الفوائد الرائعة، حيث أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أنه يمكن استبدال السكر بعسل عباد الشمس لتحلية الأطعمة والمشروبات لتتفادى أضرار السكر الأبيض وتحصل على فوائد العسل.

دبس السكر Molasses

دبس السكر Molasses

دبس السكر أو العسل الأسود لا يختلف كثيراً عن العسل الأبيض، فهو أيضاً يستطيع أن يقدم فوائد صحية متعددة، مثل الوقاية من الأمراض وتقوية العظام بفضل احتوائه على المعادن، مثل الحديد والنحاس، وتحسين عملية الهضم، وتتضمن أهم أنواع العسل الأسود ما يلي:

  • دبس القصب.
  • دبس السكر المعالج بالكبريت.
  • عسل الغابة السوداء.
  • عسل نبات التنوب الأسود.
  • عسل التنوب الأبيض.
أفضل عسل في السعودية

أفضل عسل في السعودية

بعد أن تعرفت على أفضل أنواع العسل بالصور، إليك أفضل أنواع العسل الموجودة في السعودية:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد