سياسة المحتوى

سياسة الكتابة وتدقيق المحتوى في كل يوم معلومة طبية

يسعى فريق كل يوم معلومة طبية من أجل تقديم أحدث المعلومات الطبية وتغطية كافة القضايا والمشكلات الصحية التي قد تواجه المواطن العربي. لذا فأنه يقوم بتلك المهمة فريق متميز من الأطباء والصيادلة والذين يهتمون بمراجعة كافة المعلومات التي يتم عرضها في أقسام الموقع المختلفة مثل موسوعة الأمراض والأعراض وموسوعة الأدوية وقسم الحمية والتغذية والطب البديل.

حيث يهتم الفريق المختص بشرح كافة المصطلحات الطبية والعلمية والتي يتم طرحها في المقالات المختلفة، مع إضافة المراجع العلمية الموثوقة والداعمة لصحة المحتوى المعروض. وذلك تيسيرا على القارئ من أجل فهم المعلومات المعروضة والعمل على زيادة مستوى الوعي الصحي لديه.

كما يتم ترجمة المصطلحات العلمية وعرضها باللغتين العربية والإنجليزية حرصا على فهم القارئ للمصطلحات المترجمة بشكل صحيح وسلس. ويولي الفريق اهتمام خاص بعرض المعلومات بلغة عربية سليمة وبسيطة كي تتناسب مع مختلفة الثقافات العربية ومختلف الفئات العمرية.

قد تعرض بعض المعلومات التي قد تختلف الآراء الطبية فيها، لذا فإن فريق كل يوم معلومة طبية يحرص على ضمان عرض كافة الآراء الطبية المختلفة بتلك المعلومات، وذلك لإعطاء القارئ نظرة شاملة وحيادية في عرض المعلومات الطبية والصحية. وتجنب عرض أي أفكار أو معلومات ضعيفة لا يوجد لها مرجع علمي موثوق.

كما يحرص الفريق على إضافة تنويه واضح في حالة التطرق إلى أحدث الطرق العلاجية من أجل التأكيد على القارئ بضرورة استشارة الطبيب وتجنب محاولة التشخيص أو تجربة علاج دون الرجوع إلى الطبيب المختص. وخاصة فيما يتعلق بقسم الأدوية والذي يتم عرض التنويه بشكل ثابت في كافة مقالاته والخاصة بالمواد الفعالة والعلامات التجارية. وينص التنويه على أن المعلومات المذكورة في هذا الدواء لا تعتبر توصية علاجية، ولا ننصح بتناول الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب أو الصيدلي.

اما بالنسبة لطريقة العرض المتبعة، فإن الفريق المختص يحرص على عرض المعلومات والموضوعات الطبية في شكل جمل وفقرات قصيرة واضحة من أجل تقديم التفاصيل المختلفة والمتعلقة بالموضوع في أفضل صورة ممكنة للقارئ والذي نحرص دائما على تقديم أفضل المقالات له.

ومن الجوانب التي يعمل فريق كل يوم معلومة طبية جاهدا على اتباعها هو تحديث المحتوى الطبي بشكل مستمر ليتضمن كل ما هو جديد في عالم الطب، وحذف أي معلومات قد تكون متعلقة بطرق علاجية أو طبية قديمة لم يعد يتم استخدامها في الوقت الراهن. كما يحرص الفريق أيضا على دقة المحتوى، وسلامة اللغة العربية والمصطلحات المدرجة بالإنجليزية، ومراعاة حقوق النشر والتأليف مع خلو أي نص من النسخ أو الترجمة الحرفية للمرجع الأجنبي المدرج.

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد