حساب العمر بالهجري والميلادي ومعلومات أخرى

هل ترغب في معرفة عمرك بالتفصيل؟ بالشهور والأسابيع والأيام وحتى الساعات؟ احسب كم تبلغ من العمر بالميلادي والهجري بخطوات بسيطة وسهلة، بجانب معلومات أخرى تهمك حسب عمرك من حاسبة العمر التالية:

ADVERTISEMENT
النوع
تاريخ الميلاد

كيف تعمل حاسبة العمر؟

بمجرد إدخالك لتاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة، تقوم حاسبة العمر الخاصة بموقع كل يوم معلومة طبية بحساب العمر الكترونيا وبدقة بأكثر من طريقة، فتساعدك هذه الحاسبة في معرفة عمرك الكلي بالشهور والأسابيع والأيام والساعات (مثلا: العمر بالعام 28 عام= العمر بالشهور 345 شهر و6 يوم). كما يمكن أن تخبرك هذه الحاسبة بالفصل الذي ولدت فيه، سواء كان الصيف أو الشتاء أو الربيع او الخريف.

كما سوف تخبرك عن عدد نبضات قلبك الكلية خلال سنوات عمرك كلها، ومقدار النوم الذي نمته خلال هذا العمر، بالإضافة لمعدل ساعات النوم الذي يجب الحصول عليه وفقاً لعمرك بعد حسابه بدقة، حتى أن الحاسبة تقوم بحساب عدد الأنفاس التي قد تنفستها طوال حياتك في حالتك الطبيعية.

ADVERTISEMENT

حساب العمر بالهجري والميلادي

سواء كنت مهتماً بالتقويم الميلادي أو التقويم الهجري، يمكنك حساب العمر بدقة من خلال هذه الحاسبة:

حساب العمر بالميلادي

التقويم الميلادي هو أكثر التقويمات استخداماً حول العالم، وهو المعيار الدولي لمعرفة التواريخ والأيام في أي مكان، وهو عبارة عن تقويم شمسي يعتمد على السنة، التي تحتوي على 365 يوماً، مقسمة إلى 12 شهر غير منتظمين. فإحدى عشر شهراً يحتووا على 30 أو 31 يوم، بينما يحتوي شهر فبراير من كل عام على 28 يوم فقط، أو 29 يوم كل 4 سنوات.

ADVERTISEMENT

ويتم تقسيم سنة العام الميلادي إلى أسابيع، كل أسبوع مكون من 7 أيام، لذا عند تجربتك لهذه الحاسبة، يمكنك معرفة عمرك بالدقة وفقاً للشهر الميلادي بالسنين والشهور والأيام، كما تساعدك هذه الحاسبة على معرفة في أي يوم من أيام الأسبوع سوف يكون عيد ميلادك القادم، والمدة ما بين الوقت الحالي وموعد عيد ميلادك القادم بالتفصيل.

حساب العمر بالهجري

يعتمد التقويم الهجري على حركة القمر، فبداية كل شهر تتميز برؤية أو ملاحظة قمر جديد يتم رؤيته لأول مرة، ورؤية القمر الجديد يعتمد على عدة عوامل منها الطقس وغيرها. ويُستخدم التقويم الهجري لمعرفة المناسبات الإسلامية في الدول العربية المسلمة.

ويتكون العام الهجري أيضاً من 12 شهر مثل محرم، ورجب وشعبان ورمضان وغيرهم)، ولكن قد يتكون العام الهجري من 354 أو 355 يوم، كل شهر يتراوح ما بين 29 إلى 30 يوم، لذا قد يكون العمر بالتقويم الهجري مختلفاً عن الميلادي، حيث قد تكون بالتقويم الهجري أكبر عمرا من بالتقويم الميلادي، وقد يواجه البعض صعوبة في حسابه، ومن خلال هذه الحاسبة، يمكنك معرفة تاريخ ميلادك بالهجري والعمر بالسنين والأيام والساعات أيضاً وبشكل دقيق.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد