فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

الشاي الأخضر للتنحيفيعتمد البعض على المشروبات المختلفة لخسارة الوزن، وبعضها قد يكون فعال والبعض الآخر لا، ولكن ماذا عن الشاي الأخضر للتنحيف؟ هل هو فعال أم مجرد أسطورة أخرى؟ تابعونا لتعرفوا الإجابة بالإضافة إلى معلومات أخرى مهمة.

ADVERTISEMENT

هل الشاي الأخضر ينحف؟

قد يكون هذا الشاي مفيداً بسبب الآلية التي يعمل بها، حيث أنه يساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائي، وهي العملية التي ترتبط بخسارة الوزن أو زيادته عن طريق تحكمها في الطاقة خاصة بسبب المواد الموجودة بهذا الشاي، والتي تؤثر بصورة كبيرة على تسريع عملية الأيض.

وعلى الرغم من هذا لابد من معرفة أن الدراسات التي ترتبط بتأثير الشاي الأخضر على خسارة الوزن لا تزال غير مؤكدة، خاصة وأن جميع الدراسات التي تم إجراؤها تشير إلى أن تأثير الشاي الأخضر على خسارة الوزن قليل مقارنة بالطرق المعروفة والمستخدمة لخسارة الوزن وأنه وحده ليس كافياً، بل لابد من ممارسة الرياضة واتباع نظام صحي.

ADVERTISEMENT

فوائد الشاي الأخضر للتنحيف

قد يكون الشاي الأخضر مفيداً لخسارة الوزن بنسب صغيرة كما ذكرنا، إليكم أهم فوائد الشاي الأخضر للتنحيف:

  • يحتوي الشاي الأخضر على العديد من العناصر مثل مضادات الأكسدة والفلافونويد التي تسرع عملية الأيض.
  • يمكن أن يساعد في التخلص من الدهون الزائدة.
  • يمكن أن يساعد في التحكم في الوزن وخسارته وفقاً لدراسة تمت في عام 2010 إلا أن هناك حاجة لمزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفعالية.
  • يساعد في سد الشهية، وبالتالي قد يساعد في خسارة الوزن، بالرغم من تضارب الدراسات في هذه النقطة.

فوائد الشاي الأخضر للدهون

يمكن أن يساعد الكافيين الموجود بالشاي الأخضر على حرق الدهون وتحسين القدرة على ممارسة التمارين، ووفقاً لدراسة تم القيام بها وجد أن بعض المواد الموجودة في الشاي الأخضر قد يكون لها تأثير على الهرمونات التي تقوم بحرق الدهون، كما أن بعض المواد الموجودة به تساعد في عملية تكسير الدهون.

ADVERTISEMENT

فوائد الشاي الأخضر للكرش

يمكن أن تكون بعض المكونات الموجودة بمستخلص الشاي الأخضر أو المكملات الخاصة به – خاصة الكاتشين – فعالة في خسارة الدهون الضارة والمعروفة بالدهون الحشوية وهي الدهون التي تتكون تحت الجلد خاصة في منطقة البطن.

ولكن الدراسات متضاربة فيما يتعلق بهذا التأثير، بالرغم من وجود دراستين تشير إلى أن المكملات تساعد في خسارة الوزن فإن تأثيره على الدهون مختلف خاصة وأن الدهون ليست جميعها واحدة.

اعرف المزيد عن فوائد الشاي الأخضر

أفضل شاي أخضر للتنحيف

توجد أنواع مختلفة من الشاي الأخضر، ولكن حين يتعلق الأمر باستخدام الشاي الأخضر للتنحيف فإنه لا توجد أي اختلافات بين هذه الأنواع، إلا أنه من الأفضل تناول الشاي في صورته النقية أو الشاي الذي تعرض لأقل نسبة من عمليات التصنيع للحفاظ على العناصر الموجودة به.

ADVERTISEMENT

كيفية استخدام الشاي الأخضر للتنحيف

قد تختلف طريقة شرب الشاي الأخضر للتنحيف، إلا أن تناول كوبين أو ثلاثة أكواب في اليوم قد يكون سبباً في تحسين عملية الأيض وخسارة الوزن في حالة اتباع نظام غذائي بجانب ممارسة التمارين، كما أن الكمية المحددة التي يجب تناولها قد تختلف من شخص لآخر.

يعتبر تناول الشاي الأخضر باعتدال من الأمور التي قد لا تسبب ضرر في الغالب حيث يعتبر آمن، إلا أنه من المهم الانتباه إلى الكميات التي يتم تناولها، لأن الكميات الكبيرة منه قد تؤدي إلى ظهور بعض المشاكل الصحية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب وضغط الدم.

اعرف المزيد عن أضرار الشاي الأخضر.

والآن وفي ختام مقالنا عن فوائد الشاي الأخضر للتنحيف، وكذلك تأثيره على الدهون، نذكركم أن الطريقة الأفضل لخسارة الوزن هي عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة يسرا الشرقاوي - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد