الخلافات الزوجية .. و طرق السيطرة عليها لإنقاذ زواجك

الخلافات الزوجيةهناك اعتقاد سائد عند بعض الأشخاص أن الخلافات الزوجية التي تقع بين الأزواج بمثابة كسر للروتين وأن الحياة لا تسير على وتيرة واحدة وأن الخلافات والمشاكل تجعل الزوجين أقوى وقادرين على التواصل، ولكن هناك بعض الخلافات الزوجية البسيطة التي تمر مرور الكرام ولا ضرر منها وهناك خلافات تحتاج إلى السيطرة عليها فوراً لتجنب الضرر اللاحق بها ، لذلك تعرفوا على بعض الخلافات التي يجب معالجتها حتى لا تدمر حياتكم.

ADVERTISEMENT

اسباب الخلافات الزوجية

الخلافات المالية

إن الخلافات قد تكون بسيطة في البداية ولكن عندما يتطور الأمر وتتحول إلى نزاعات ومشادات عنيفة فيجب في هذا الوقت ألا تتغاضى عن هذه المؤشرات، فالخلافات التي تدور حول المال تتعلق بالعلاقة النفسية لكل شخص مع المال وبالطبع فإن للمال دور هام وأساسي في الحياة وشراء الاحتياجات الأساسية.

بعض الأزواج يعتبرون المال هو مصدر الأمان بالنسبة لهم وهذا يدفعهم إلى شراء الأشياء التي تسعدهم دون مراعاة لاحتياجات الطرف الآخر، وبذلك تنشأ الخلافات نظراً لاختلاف الشخصيات، لذلك يجب عليكِ أن تتقربي من زوجك وتضعوا بعض المعايير الأساسية التي يجب أن تتبعوها لتنظيم مصروفاتكم حسب الاحتياجات الضرورية وذلك لتجنب الخلافات المادية.

ADVERTISEMENT

الغضب المستمر

إن الخلافات الكثيرة والغضب المستمر بين الأزواج يعتبران بمثابة مؤشر خطر على العلاقة الزوجية، فالمشاكل والخلافات المتواصلة تؤدي إلى انعدام الثقة بين الزوجين وإلى كره الزوج للمنزل والبقاء فيه، وقد يقضي طوال الوقت في الخارج لتجنب الخلافات، ولكن هذا ليس حلاً إنما يجب أن تتحدثي مع زوجك في كل الأمور التي تزعجكم ومحاولة الوصول إلى حلول تُرضيكم  لتجنب الخلافات و ضمان استمرار الحياة الزوجية.

الصمت لتجنب الخلافات

بعض الأزواج يتخذون الصمت حلاً للهروب من المشاكل وتجنب الخلافات لكن هذا يزيد الفجوة بين الزوجين وانعدام التواصل بينهما لذلك لا يجب إهمال الأمور التي تؤدي إلى الخلاف والتحدث فيها لأن التجاهل يؤدي ازدياد الأمور تعقيداً وانهيار الحياة الزوجية.

ADVERTISEMENT

ترك الخلافات الزوجية بدون حل

إن المشكلة تزداد عندما يترك الزوجان السبب الرئيسي للخلاف دون الوصول إلى حل، وربما تأخذهم الخلافات إلى النزاع على أسباب فرعية ثم بعدها يلتزم كل طرف بالصمت تفادياً للمشاكل، وهذا يعمل على وجود حواجز بينهما والتي تؤثر على مشاعر كل طرف تجاه الآخر، و لذلك يجب أن تختاري وقت مناسب وتتحدثي مع زوجك عن الأمور التي تؤدي إلى حدوث الخلاف والوصول إلى حل وسط وتخبريه أن هذا لا يؤثر على حبكما وأنكما أقوى من أي خلاف حتى تتمتعي بحياة سعيدة.

الآن .. أخبرينا ما هو السبب الذي يؤدي إلى حدوث خلافات بينك وبين زوجك ؟ و كيف تتصرفين في هذه الحالة ؟ .. شاركينا تجربتك ..

اقرأ أيضاً:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة سناء علاء - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد