تحذير مهم: 3 من منتجات فرد الشعر في السعودية يجب التخلص منها!

منتجات فرد الشعرحذرت الهيئة العامة للدواء والغذاء السعودية على صفحتها الرسمية من 3 منتجات فرد الشعر بسبب احتوائها على كميات عالية من مادة الفورمالدهيد.

ADVERTISEMENT

وأوضح البيان التحذيري أن الهيئة قامت بجمع وتحليل العينات من المنتجات المعروضة في الأسواق المحلية لتقوم بالتأكد من سلامتها.

منتجات فرد الشعر

ADVERTISEMENT

لتظهر النتائج لاحقا وجود نسب عالية من مادة الفورمالدهيد، والتي تتجاوز النسب المسموح بها طبقا للائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقمSFDA.CO/GSO 1943:2016، مما يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

منتجات فرد الشعر

ADVERTISEMENT
  • المنتج الأول يحمل اسم ” Brasil cacau professional 2 ” صنع في البرازيل برقم تشغيلة (0318027H) وتاريخ صلاحية 2021/03.
  • المنتج الثاني يحمل اسم ” Brazilian Blowout Acai Professional Original smoothing solution step 2″ صُنع في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • المنتج الثالث يحمل اسم “Salon Pro Brazil ultra advanced Brazilian Keratin 4 in 1 volume reducer ” وصُنع في البرازيل برقم تشغيلة (003) وتاريخ صلاحية 2019/11.

وقامت الهيئة بتحذير المستهلكين بشراء هذه المنتجات، مع ضرورة التخلص من العبوات الموجودة من منتجات فرد الشعر في المنازل حاليا وعدم استهلاك أي منها، كما تقوم الهيئة الآن بمتابعة الإجراءات المتبعة للتخلص من كافة العبوات الموجودة في الأسواق حاليا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sfda.gov.sa/ar/drug/news/Pages/d17-1-2019a1.aspx
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد