تحذير من 5 منتجات لـ فرد الشعر بالكيراتين

فرد الشعر بالكيراتين
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية SFDA، من خمسة منتجات لـ فرد الشعر بالكيراتين -صناعة برازيلية وأمريكية- تزيد فيها مادة الفورمالدهيد formaldehyde المسببة للسرطان عن النسبة المسموح بها.

ADVERTISEMENT

وقالت الهيئة، أنها حللت عينات من منتجات فرد الشعر بالكيراتين المتداولة بالأسواق المحلية في السعودية للتأكد من سلامتها، ضمن برامج الهيئة لمراقبة ومتابعة سلامة منتجات التجميل المسوقة محلياً بناء على نظام منتجات التجميل.

واوضحت الهيئة السعودية أن نتائج التحليل أظهرت احتواء خمس منتجات لـ فرد الشعر بالكيراتين على نسبة عالية من مادة الفورمالدهيد  formaldehyde التي تدخل كعنصر رئيسي في جميع منتجات الكيراتين.

ADVERTISEMENT

وأشارت إلى أن لهذه المادة مخاطر على الصحة في حال تجاوزها نسبة 0.2%، تتمثل في: “تهيج العين، واضطرابات في الجهاز التنفسي تشمل الكحة وضيق التنفس، كما أن التعرض لمادة الفورمالدهايد بنسب عالية على المدى الطويل قد يكون سبباً محتملاً للإصابة بأمراض السرطان”.

فرد الشعر بالكيراتين

ADVERTISEMENT

والمنتج الأول يحمل إسم: (برازيليان كيراتين Brazilian Keratin Technology Advanced Formula)، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (7643)، وتنتهي صلاحيته في 04/03/2019.

أما المنتج الثاني فإسمه: (بلاستيكا فيوس Plastica Fios)، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (PF02H1513)، وتنتهي صلاحيته في 20/03/2018.

بينما المنتج الثالث هو (نيوتري ماكس  NUTRI MAX ATIVAS DA AMAZONIA)، مصنّع في البرازيل، ورقم تشغيلته (039)، وتنتهي صلاحيته في 30/12/2017.

ADVERTISEMENT

والمنتج الرابع هو: (أمازون إكس Amazon x-treme Brazilian Keratin Treatment) مصنّع في أمريكا، ورقم تشغيلته (032515AXSA)، وتنتهي صلاحيته في 03/01/2017.

أما المنتج الخامس فهو: (ايه جي ماكس AGI MAX KERA-X)، مصنّع في أمريكا، ورقم تشغيلته (124)، وتنتهي صلاحيته في 01/06/2017.

وطالبت “الغذاء والدواء” المستهلكين بالتوقف عن استخدام هذه المنتجات لـ فرد الشعر بالكيراتين ، و التخلص من العينات الموجودة لديهم بأرقام التشغيلات المعلن عنها، فيما شددت على صالونات التجميل النسائية إيقاف بيع هذه المنتجات، وإرجاعها إلى مورديها

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sfda.gov.sa/ar/drug/news/Pages/drug31-08-2016a1.aspx
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد