ما الفرق بين البرد والانفلونزا ؟ انتبه لهذه العلامات واتبع هذه النصائح

الفرق بين البرد والانفلونزايشترك كل من البرد والانفلونزا في بعض الأعراض التي قد تجعل من الصعب تحديد نوع كل منهما، فيمكن أن يكون العطس والسعال والاحتقان دليل على البرد، ولكن الإصابة بالحمى والأعراض التي تظهر بسرعة وقوة قد تكون علامات تدل على أنك مصاب بالأنفلونزا، لذا ما هو الفرق بين البرد والانفلونزا ؟

ADVERTISEMENT

ما الفرق بين البرد والانفلونزا ؟

هذه علامات يوضحها الأطباء لك لتعرف الفرق بين البرد والانفلونزا ، حيث توجد بعض الأعراض المشتركة مثل العطس، والاحتقان، والسعال والتهاب الحلق، ويكون من الصعب في المراحل المكبرة التفرقة بينهما، ولكن انتبه للآتي:

الحرارة

  • تشمل الأعراض التي تنفرد بها الأنفلونزا حمى عالية الدرجة، وقشعريرة، وأوجاع في الجسم، وغثيان.
  • عادة ما تبقى أعراض البرد في الأنف والحنجرة والأذنين ومنطقة الصدر.

لذلك تعتبر الحرارة هنا أكبر علامة على الانفلونزا.

ADVERTISEMENT

ظهور الأعراض

يجب رؤية الطبيب إذا بدأت تعاني من الدوخة، وضيق التنفس أو ألم في الصدر لأنها علامات على أن أعراض الأنفلونزا قد تطورت إلى التهاب رئوي أو عدوى، أما العطس والكحة غالبا ما يكونان علامات البرد، في حال تحولها لمشكلة في التنفس هنا يجب القلق.

سرعة ظهور الأعراض

يمكن أن تساعد سرعة ظهور الأعراض على معرفة الفرق:

ADVERTISEMENT
  • فالأشخاص الذين يصابون بالبرد يمرون بحالة تدريجية من ظهور الأعراض حتى الوصول لذروة المرض.
  • أما الانفلونزا فتكون الأعراض فيها سريعة وقاسية.

كيف تحافظ على نفسك من المرض؟

راحة الجسم وترطيبه

احرص على أخذ قسط كافي من الراحة لجسمك، واحرص أيضا على ترطيب جسمك بالسوائل، حتى ىتساعد على تعزيز مناعة جسمك، والتخفيف من حدة الأعراض.

ابقى في المنزل

في حال إصابتك بأي من البرد أو الانفلونزا، احرص على البقاء في المنزل، لحماية نفسك من المصاعفات وحماية زملائك ايضا، فالبرد والانفلونزا أمراض تنتقل من خلال التعامل مع الشخص المصاب، بالإضافة إلى أنه يجب عليك الحرص على الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين جيدا ونظافة المكان حولك في المنزل.

الأدوية

يمكنك في المراحل الأولى والمبكرة من المرض استخدام الأدوية التي تباع في الصيدليات كمسكن، ولكن لتخفيف الاعراض في خلال 48 ساعة من ظهور الأعراض، ولكن بعد ذلك يجب اللجوء للطبيب في حال استمرارها.

ADVERTISEMENT

متى يجب الذهاب للطبيب؟

كل من المدخنين والمسنين، والمصابين بحالات مرضية سابقة كالسكري وأمراض الرئة يكونوا في حاجة لاستشارة الطبيب عند ظهور الأعراض، خاصة القئ الذي يمكن أن يسبب الجفاف، لذلك انتبه لنفسك جيدا، ولا تتردد في استشارة الطبيب في حال عدم شعورك بالراحة او استمرار الأعراض معك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6570729/Are-SURE-flu-just-common-cold.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد