حاسبة تطور الرضيع حتى عمر السنتين

حاسبة تطور الرضيعكل ما عليكِ القيام به، هو إدخال هذه المعطيات: تاريخ ميلاد طفلك، والطول والوزن الخاص به، وجنسه (ذكر أو أنثى) ثم اضغطي على (احسبي) لتظهر لك نتائج حاسبة تطور الرضيع المتوقعة، وفي حال كان معدل التطور به مشكلة ستظهر لك الجداول للأطوال والأوزان المفترضة لمن هم في

ADVERTISEMENT
تاريخ ميلاد الرضيع
معلومات الطفل
الجنس

حاسبة تطور الرضيع

تساعدك حاسبة تطور الرضيع حتى عمر السنتين المقدمة من كل يوم معلومة طبية على معرفة معدل نمو طفلك إن كان طبيعي أم به مشكلة وذلك مقارنة بالأطفال في مثل عمره، وذلك بعد إدخال مجموعة من المعطيات المهمة مثل وزن وطول طفلك وجنسه وتاريخ ميلاده، لتظهر لكِ النتائج إن كان تطور طفلك طبيعي أم به مشكلة، مع أهم الجداول الخاصة بالأطوال والأوزان المفترضة لمن هم في مثل عمره ومعدل التطور الخاص بهم.

حساب وزن الطفل بالنسبة لعمره

من خلال الجداول المرفقة يمكنك معرفة الفرق بين وزن طفلك الحالي وبين أوزان الأطفال لمن هم في مثل عمره، ويساعد حساب وزن طفلك على فهم المعدل الطبيعي الذي يجب أن يكون عليه طفلك، حتى يكون هناك حسن تصرف وسرعة في تشخيص الحالة إن كانت تحتاج لاستشارة طبيب أم لا.

ADVERTISEMENT

يمكنك معرفة كيفية حساب وزن الطفل بالنسبة لعمره.. من هنا

حساب طول الطفل الطبيعي

حسب عمر طفلك يكون هناك معدل طبيعي للطول من المفترض أن يكون قد وصل إليه، وحسب الحاسبة المستخدمة فإن النتائج الظاهر لكِ، هي حسب المعطيات التي أدخلتها والتي تتم مقارنتها بمن هم في مثل عمره، ويساعد حسابك لمعدل طول الطفل على الاطمئنان على معدل تطوره، وإن كان يوجد مشكلة من عدمه.

ADVERTISEMENT

يمكنك معرفة المزيد عن جدول الطول الطبيعي للطفل

معلومات مهمة لكل أم عن تطور الطفل

من المهم معرفة أنه قد توجد عوامل أخرى مختلفة قد تغير من النتائح المذكورة، فلا يشترط أن يكون طفلك يعاني من مشكلة خطيرة تتعلق بالوزن والطول، حسب النتيجة الظاهرة لك والتي تعتمد على معطيات محددة فقط.

هناك بعض الأطفال ممن يعانون من بعض المتلازمات الخاصة مثل متلازمة داون، وتكون معدلات التطور الخاصة بهم مختلفة، لذلك يجب استشارة الطبيب في حال كان لديك شك في معدل تطور طفلك.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة Aboelabbas Shahwan - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد