اختبري نفسك: كيف يمكنك التخلص من السيلوليت؟

تعاني معظم النساء من السيلوليت، بل وتعوق تلك المشكلة حياتهم، لذا في الاختبار التالي ستعرفين كيف يمكنك التخلص من السيلوليت، كما ستعرفين أسباب ظهوره وستكتسبين العديد من المعلومات حول علامات تمدد الجلد.

ADVERTISEMENT
اختبري نفسك: كيف يمكنك التخلص من السيلوليت؟

يمكنك إخفاء السيلوليت بالتسمير "التان".

يمكن للقليل من اللون الداكن على الجلد "التان" أن يجعل تلك الخطوط أقل وضوحًا، يعتبر السيلوليت "علامات تمدد الجلد" مشكلة جلدية ويؤدي تلوين الجلد "التان" إلى إتلاف بشرتك، لذا يمكن استخدام رذاذ أو كريم تسمير ذاتي بدلاً من التعرض للشمس مباشرة او آلات تلوين الجلد.

اتباع نظام غذائي قليل الدسم يمكن أن يخلصك من السيلوليت.

لا داعي لتجنب الكربوهيدرات أو التقليل من الدهون، فلا توجد حمية أو نظام صحي سحري يمكن أن يخلصك من السيلوليت.

تعاني جميع النساء تقريبًا من السيلوليت.

إن كنتِ غير راضية عن نفسك، فعليكِ أن تعلمي أن أكثر من 80٪ من النساء يعانون من السيلوليت، حتى عارضات الأزياء، يصبح السيلوليت أسوأ مع تقدمك في العمر خاصةإذا كنتِ لا تمارسين الرياضة، ولكن لا يعني ممارسة الرياضة حاليًا أن يخلصك من علامات التمدد، لكن يمكنها أن تخلصك من الدهون وتعزز من قوة عضلاتك، لذا احرصي على ممارسة الرياضة دائمًا.

فقدان الوزن يمكن أن يخفف من مظهر السيلوليت.

إذا كنت تعاني من زيادة في الوزن فإن اتباع حمية غذائية وخسارة الوزن لا يضر، وذلك لأن الدهون الزائدة في الجسم يمكن أن تجعل السيلوليت أكثر وضوحًا، ولكن إذا كنتِ قريبة بالفعل من وزنك فإن خسارة الكثير من الوزن يمكن أن يجعل مظهر السيلوليت أسوأ.

نادراً ما يصاب الرجال بالسيلوليت.

الرجال أقل عرضة للإصابة بالسيلوليت، وذلك بسبب مسألة الهرمونات، فطريقة تخزين الدهون في جسم المرأة تختلف، من أجل التأكد من أن المرأة لديها ما يكفي من الدهون للحمل ولإنجاب طفل، بينما الرجال الذين يعانون من السمنة قد يكون لديهم السيلوليت، وكذلك أيضًا الرجال الذين لديهم زيادة في الهرمونات الأنثوية.

حبوب منع الحمل تجعل مظهر السيلوليت أسوأ.

يعتقد بعض الخبراء أن الهرمونات الموجودة في حبوب منع الحمل يمكن أن تسبب السيلوليت ولكن لا يوجد دليل.

يمكن للكريمات أن تعالج السيلوليت.

للأسف لا يوجد كريم يمكن أن يخلصك من السيلوليت إلى الأبد، فإذا كنتِ تتطلعين إلى الحصول على مظهر أكثر جذابية وخالي من علامات التمدد يمكن أن تساعدك بعض الكريمات لفترة وجيزة، حيث تعمل الكريمات المضادة للسيلوليت التي تحتوي على الكافيين على شد بشرتك لمدة ست ساعات تقريبًا.

يمكن للأعشاب الطبيعية أن تحسن من السيلوليت لمدة يوم أو يومين.

الأعشاب الطبيعية يمكنها أن تلطف مظهر السيلوليت لديكِ، ولكن لن تستمر أسابيع، بل يوم أو يومين على الأكثر.

يمكن لليزر أن يقضي على السيلوليت إلى الأبد.

معظم الإجراءات التجميلية ليس لها نتائج دائمة، ظهرت العديد من الأجهزة التجميلية التي تعمل على تفتيت العصابات الليفية، والتي يمكنها تحقيق نتائج جيدة تستمر من سنة إلى ثلاث سنوات.

انتهينا!
شكرا لك على اكمال هذا الكويز، نتيجتك هي
إذا كانت نتيجتك
من 0 إلى 33 للأسف إجاباتكِ الصحيحة لم تكن كافية ننصحكِ بإعادة الاختبار مرة أخرى، ولكن بعد الاطلاع على قسم العناية بالجمال للمزيد من المعلومات.
من 34 إلى 67 جيد، إجابتكِ كانت وافية بالمعلومات الصحيحة وللتعرف على المزيد من المعلومات تابعي قسم العناية بالجمال.
من 68 إلى 100 رائع، لقد أجبتِ على عدد كبير من الأسئلة بصورة صحيحة وللمزيد من المعلومات عليكِ متابعة قسم العناية بالمجال.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد