ADVERTISEMENT

طفل مصاب بـ مرض نادر جدا لدرجة أن الأطباء لا يجدون له اسم!

مرض نادر جدا

ADVERTISEMENT
قصة غريبة يعاني منها الطفل الصغير تشارلي باركس ذو الخمس سنوات، فهو مصاب بـ مرض نادر جدا وهي وهو متلازمة جينية نادرة، إلى الحد الذي لا يجد الأطباء لها اسم لتشخيصها!

اكتشف الأطباء وجود مشكلة في دماغ تشارلي حينما قاموا بإجراء الأشعة وهو مازال في رحم أمه، ثم قضى العامين التاليين لولادته في إجراء الفحوصات المستمرة دون أن يتوصلوا لنتيجة.

ADVERTISEMENT

تشارلي هو واحد من 6000 طفل يولدون كل عام بحالة وراثية نادرة للغاية بحيث لا يمكن التعرف عليها، فيطلق الأطباء عليها لقب (SWAN وهو وصف يطلق على المتلازمات بدون اسم)، وهو الأمر الذي يسبب العزلة للعائلات في رحلة العلاج.

ويتسبب لتشارلي في بعض المشكلات الصحية كالحساسية وفرط الحركة وضعف الجهاز المناعي، ومشكلات في الجهاز الهضمي، واضطرابات القلق والتعلق، كما أن تشارلي على طريق التوحد.

التحق تشارلي بمدرسة عادية مؤخرا، ووالدته فخورة جدا به وبإنجازاته الصغيرة وبقدرته على إمساك القلم الآن، بالرغم من أنه تم إخبارهم من قبل أنه قد لا يستطيع الكلام أو المشي لاحقا بسبب معاناته من مرض نادر جدا غير معروف.

جدير بالذكر أنه بالرغم من عدم وجود تشخيص حتى الآن لحالة الطفل الصغير، لكن الأطباء يقومون بالبحث فيما قد يكون له علاقة بحالة النسيج الضام.

ADVERTISEMENT

اقرأ أيضا: متلازمة أليس في بلاد العجائب حقيقة وليس وهم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.bbc.com/news/uk-england-northamptonshire-48051026
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد