ADVERTISEMENT

وفاة طفلة صغيرة نتيجة الحساسية الغذائية من.. معجون الأسنان! ما الحقيقة؟

الحساسية الغذائية

ADVERTISEMENT
انتشر خبر وفاة الطفلة الصغيرة دينيس سالدات ذات الـ 11 عاما، وذلك نتيجة تعرضها للحساسية الشديدة من معجون الأسنان! وذلك بسبب معانتها من الحساسية الغذائية في الأساس من مشتقات الألبان.

وتعود الأحداث حينما تم وصف معجون أسنان للطفلة الصغيرة، يحتوي على بروتين مشتق من اللبن، في الوقت  الذي تعاني فيه من الحساساية من منتجات الألبان.

ADVERTISEMENT

وبالرغم من حرص الأبوين دائما على فحص ملصقات المنتجات الموجودة على العبوات والأطعمة المختلفة، لكن لم يخطر ببالهما أن يقوما بفحص الملصق على معجون الأسنان، أو أن يكون له علاقة بمسببات الحساسية القاتلة.

ونتيجة لذلك تعرض الطفلة الصغيرة إلى رد فعل تحسسي قاتل، لم يستجب له قلم الإيبنفرين، أو أجهزة الاستنشاق، أدت في النهاية للوفاة.

هذه هي رواية المواقع المختلفة عن الأم، ولكن حاول موقع الـ سي ان ان التأكد من صحة الواقعة والتواصل مع الأم، لكنها لم تنجح في الأمر.

جدير بالذكر أيضا أن بعض الأطباء وصف الحادث بأنه أمر نادر الحدوث جدا، وفقا لم ذكرته الأم حتى الآن، خاصة أن هناك بعض المنتجات التي تحتوي على بروتينات غذائية في العديد من الأدوية المختلفة والمنتجات غير الغذائية.

ADVERTISEMENT

ولكن بشكل عام فإن نوع وكمية الطعام لا تكاد تكفي لإحداث أي رد فعل، في الغالبية العظمى من الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية.

كما نصح الأطباء بضرورة الاهتمام أيضا بقراء الملصقات على العبوات المختلفة، للأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية بشكل خاص، وإتاحة الإيبينيفرين في جميع الأوقات، خاصة أن مرضى الحساسة الغذائية يكونوا أكثر عرضة للأذى بشكل أكبر من غيرهم في رد الفعل، وإن كانت حالة الفتاة الصغيرة لا تنطبق على الجميع بالضرورة.

إذا يجب أن تعرف ما هي أعراض حساسية الطعام التي يجب الانتباه لها؟

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2019/04/22/health/toothpaste-deadly-allergic-reaction-perspective/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد