ADVERTISEMENT

تريد اظافر صحية وقوية وجذابة؟ إليك هذه النصائح

اظافر صحية

ADVERTISEMENT
تلاحظ  الأكاديمية الأمريكية لأمراض الجلد أن الأظافر القصيرة، ليست فقط جذابة بل أيضا تكون أقل جذبا للأوساخ والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى العدوى، لذلك نذكر أهم نصائحها للحصول على اظافر صحية وقوية.

كما ذكر خبراء الأكاديمية أن استخدام التقنية الصحيحة لقص وتقليم الأظافر، يمكن أن تمنع الأظافر المغروسة.

ADVERTISEMENT

ليس ذلك فحسب بل أضافوا أيضا أن الأظافر القصيرة تكون أقوى وأكثر نظافة، وأقل تعرضا للتكسر، كما أشاروا إلى ضرورة الانتباه إلى مظهر الأظافر الصحي، فملاحظة وجود تغير في شكل أو ملمس أو لون، يجب هنا استشارة طبيب الجلدية.

ففي الوقت الذي تكون فيه التغييرات عادية وغير ضارة، قد تكون بعض التغييرات الأخرى علامة على وجود مرض، مثل الورم الميلانيني أو عدوى، مثل عدوى فطريات الأظافر.

عموما إليك هذه النصائح التي تساعدك على الحصول على اظافر صحية ومنحها مظهر قوي وجذاب:

  • تقليم أظافرك أولا: ويكون أفضل وقت لتقليم الأظافر هو بعد أخذ حمام أو دش، وفي حال عدمالقيام بذلك يمكنك نقع أظافرك في الماء الدافئ لبضع دقائق.
  • استخدم مقص الأظافر الصحيح أو (القصافة) المناسبة لك، والتي يجب تطهيرها بانتظام من خلال فرشاة تنظيف صغيرة تم نقعها في كحول الأيسوبروبيل، مع فركها في المقص أو القصافة ثم الشطف بالماء الدافئ، وأخيرا تجففيها.
  • أما قص وتقطيع الاظافر فيتم بشكل مستقيم، ثم استخدام المبرد لتدوير الزوايا قليلا، حتى تصبح الأظافر قوية، ونفس الأمر مع أظافر اقدم وذلك لمنع ظهور الأظافر المغروسة.
  • يجب الحرص على صنفرة أو برد الأظافر أن يكون في نفس الاتجاه، فالبرد ذهابا وإيابا قد يسبب ضعف الأظافر، مع ترك البشرة، فتشذيبها قد يسبب تجميع البكتيريا، مما يسبب العدوى.
  • بعد الانتهاء من عملية قص الأظافر وتقليمها يجب أن يتم ترطيب الأظافر، لأن الأظافر الجافة تنقسم بسهولة.

اقرأ أيضا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/general-health-information-16/skin-care-health-news-616/tips-for-healthy-nails-742755.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد