ADVERTISEMENT

وسيلة منع الحمل التي لا تحتاج إلى طبيب ولا حبوب ولا جهاز.. فقط بلاصقة!

وسيلة منع الحمل

ADVERTISEMENT
توصلت دراسة جديدة في معهد جورجيا للتكنولوجيا إلى صنع وسيلة منع الحمل طويلة المفعول، بدون حبوب أو أجهزة فقط باستخدام لاصقة بتقنية معينة، والتي قد تشكل إنجازا جديد ومهم.

وتعتبر وسيلة منع الحمل الجديدة منقذا للعديد من الأسر في الدول  النامية التي يكون من الصعب فيها رؤية الطبيب دائما، فهي يمكن استخدامها والتعامل معها ذاتيا، فالاصقة ذات الإبر متناهية الصغر يتم وضعها على الجلد بأقل قدر من الألم.

ADVERTISEMENT

وتبرز أهمية هذه الوسيلة حسب ما ذكر الخبراء، أنها توفر مانع للحمل لمدة شهر دون الحاجة لزيارة الطبيب، عكس الوسائل الأخرى الحالية التي تعتبر فعالة ولكن تتطلب التعامل مع الطبيب لزرع جهاز اللولب، أو حبوب منع الحمل التي تتطلب أخذها باستمرار.

أما في التجارب على الفئران، فقد أظهرت اللاصقة القدرة على منع الحمل لمدة شهر من خلال القيام بتطبيق واحد فقط!

طريقة عمل وسيلة منع الحمل الجديدة

وتعتمد طريقة عمل اللاصقة على تطبيقها لعدة ثوان، فتنقطع الإبر الصغيرة وتبقى تحت سطح الجلد، حيث تقوم البوليمرات القابلة للتحلل ببطء بإطلاق عقار الليفونورجيستريل مع مرور الوقت.

في حال تم الموافقة على هذه اللاصقات، ستكون بذلك أول وسيلة لمنع الحمل طويلة المفعول، بدون حبوب أو جهاز أو حقن، وبدون الحاجة للطبيب.

ADVERTISEMENT

بالإضافة إلى أنها ستكون أكثر فائدة لسكان الدول النامية الذين يواجهون مشكلة الذهاب إلى الطبيب، بالإضافة إلى الثمن والذي يتوقع أن يكون رخيص نسبيا.

ولكن مازال هناك حاجة لمزيد من الدراسات للتأكد من إمكانية التأكد من فعالية اللاصقة على البشر ومدى كفاية الهرمون لمنع الحمل، خاصة مع رغبة العلماء في تصميم لاصاقات يدوم مفعولها لمدة أطول على البشر، بالإضافة إلى ضمان أمان استخدامها على الجلد بدون تهيج للبشرة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.sciencedaily.com/releases/2019/01/190114114219.htm
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد