هل يجب أن تنهي المضاد الحيوي بالكامل؟ للعلماء رأي آخر!

المضاد الحيوييبدو أن هناك جدل ظهر بعد ما ذكره خبراء في المجلة الطبية البريطانية عن عدم وجود دليل كافٍ حول الفكرة التي تزعم أن التوقف عن تناول المضاد الحيوي يسبب وجود مقاومة للمضادات الحيوية لاحقا!

ADVERTISEMENT

فبدلا من ذلك يرى الخبراء أنه مازال هناك الحاجة إلى مزيد من الأدلة، ليتم التأكد من أنه يمكن التوقف عن إكمال المضادات الحيوية في حال الشعور بالتحسن!

أما الأطباء فمازالوا يحثون الناس على عدم تغيير سلوكياتهم بناءا على دراسة واحدة!

ADVERTISEMENT

حيث ذكرت البروفيسورة هيلين سوكس رئيسة الكلية الملكية للممارسين العامين أن التحسن في الأعراض لا يعني بالضرورة أن العدوى قد تم استئصالها تماما!

لكن الداعمين للدراسة يرون ضرورة خفض استخدام المضادات الحيوية، للتغلب على مشكلة النمو المتزايد لمقاومة المضادات الحيوية.

ADVERTISEMENT

كما ذكروا أن استخدام المضادات الحيوية لدورات قصيرة أي من 3 إلى 5 أيام من شأنه أن يعالج العديد من الفيروسات، لكن أشاروا أيضا أن هناك استثناءات قليلة على سبيل المثال منها المضاد الحيوي الخاص بالسل والمعروف بأنه يؤدي إلى المقاومة السريعة.

في النهاية ذكر كيران هاند المحدث باسم الجمعية الصيدلانية الملكية أن هذه الدراسة يجب أن تكون محل احترام ونقاش في بريطانيا، مع ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث.

أما المسؤولون عن الصحة العامة في انجلترا يقولون أنه يجب على المرضى أن يستمروا في متابعة مشورة الأطباء حول استخدام المضادات الحيوية حتى الآن.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.bbc.com/news/health-40731465
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد