هرمونات القلب وعلاقتها بآلية حرق الدهون السمراء للسعرات الحرارية

توصلت دراسة طبية إلى أن الهرمونات التي يفرزها القلب قد تساعد فى تكوين مايعرف " بالدهون السمراء" وهى دهون تعد بمثابة الفرن الذي يتم من خلاله حرق السعرات الحرارية في الجسم بدلاً من تخزينها حيث لا يحتفظ البالغين بكميات كبيرة منها في أجسامهم.
 

ADVERTISEMENT

50e9bd9d3af2c

فقد وجد الباحثون بجامعة "أورلاندو" الأمريكية أن الهرمونات المفرزة من قبل القلب والمعروفة بأسم "هرمونات بابتيايد" تعمل على تحويل خلايا الدهون البيضاء المعنية بتخزين الطاقة إلى خلايا دهون سمراء تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية الزائدة وهو ما قد يشكل خطوة هامة على طريق إيجاد علاج فعال للبدانة.

ADVERTISEMENT

وكانت الأبحاث قد أجريت على مجموعة من فئران التجارب، حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين تعرض المجموعة الاولى للبرد الشديد ودرجات حرارة منخفضة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وأشارت المتابعة إلى أن الفئران الذين تعرضوا لدرجات حرارة شديدة الانخفاض ارتفع بينهم معدل إفراز القلب لهرمونات البابتيايد" الحارق للسعرات الحرارية ليرتفع معدل التمث لالغذائى لديهم بنسبة 80% ليفقدوا نحو 250سعر حراري في غضون ثلاث ساعات.

ADVERTISEMENT

يأتي ذلك في الوقت الذي يأمل فيه الباحثون تطوير علاج فعال يستخدم هذه النظرية في علاج البدانة ورفع معدلات حرق الدهون بين البدناء.

 

 

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة كل يوم معلومة طبية - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد