الخسوف العظيم.. هل يمكن مشاهدة خسوف القمر بآمان؟

خسوف القمريشهد سكان الأرض اليوم حدث عظيم وهو خسوف القمر والذي يعتبر أطول خسوف كلي منذ 100 عام والذي يستمر لمدة ساعة و 43 دقيقة لنشاهد فيها القمر الدامي!

ADVERTISEMENT

ما هو خسوف القمر ؟

هي ظاهرة فلكية تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس، حيث يمر القمر خلف الأرض مباشرة لتكون كل من الشمس والأرض والقمر على مسار واحد، ويعتبر الخسوف الكلي للقمر الذي سيحدث الليلة هو الأطول، لأن القمر سيمر مباشرة عبر مركز ظل الأرض، في أوسع نقطة للظل.

واعتمادا على طقس المنطقة التي ستشاهد فيها الخسوف سيختلف مظهر القمر، الذي قد يظهر بشكل دامي لأن الضوء الأزرق سيخضع لتشتت قوي في الغلاف الجوي، ليكون اللون الأحمر هو الأكثر انتشارا.

ADVERTISEMENT

من يمكنه مشاهدة خسوف القمر؟

على الأقل سيتمكن سكان الشرق الأوسط، وأوروبا، وأفريقيا، وأستراليا، ومعظم آسيا وأمريكا الجنوبية، على عكس سكان أمريكا الشمالية الذين سيكون من الصعب عليهم رؤية القمر الدامي، وسيكون سكان الشرق الأوسط على موعد مع رؤية القمر من الساعة الثامنة وحتى منتصف الليل، أما سكان أفريقيا فالرؤية الأفضل لهم بين غروب الشمس ومنتصف الليل.

هل يمكن مشاهدة خسوف القمر بآمان؟

نعم، يعتبر من الآمن مشاهدة ظاهرة خسوف القمر الكلى اليوم بالعين المجردة أو المنظار، وذلك على عكس كسوف الشمس الذي يحتاج إلى نظارات مخصصة، لذلك يمكنك مشاهدة الخسوف الكلي اليوم بآمان دون قلق.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.bbc.co.uk/news/science-environment-44945452 https://www.thesun.co.uk/tech/6716440/total-lunar-eclipse-solar-difference-safe-look/ https://edition.cnn.com/2018/07/27/world/blood-moon-lunar-eclipse-july/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد