التبول في حمامات السباحة يسبب الحرقة في العينين و مشاكل التنفس !

مشاكل التنفسصرحت مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بالولايات المتحدة أن القيام بالتبول في حمام السباحة أمر سئ، حيث أن محاولات القيام بالتنظيف من خلال استخدام الكلور، تجعل الأمور أكثر سوءاً خاصة للعاملين الذين عانوا من حرقة العين و مشاكل التنفس .

ADVERTISEMENT

حيث يتفاعل البول وخلايا الجلد الميتة والآثار الأخرى التي يخلفها السباحون بشكل سئ مع الكلور، مما ينتج مواد كيميائية تهيج من العين والجهاز التنفسي.

كما أن معظم المواد الكيميائية المستخدمة في تنظيف الحمامات تستخدم الكلور، حيث يتفاعل الكلور مع المواد التي تحتوي على النيتروجين لتنتج الكلورامين.

ADVERTISEMENT

ويعتبر البول مرتفع جداً في النيتروجين، وبالتالي فإن المزيد من التبول والتعرق والجلود الميتة تجعل الكلور أكثر تركيزاً وتصنع الكلورامين.

وجد الباحثون أيضا أن الموظفين أو العاملين كانوا معرضين لوضع سئ، بسبب المواد الكيميائية التي يقومون بإضافتها لمنع البكتيريا من النمو.

ADVERTISEMENT

كما أنه وفقاً للمركز تم الإبلاغ عن 48 حالة من الموظفين، تم إصابتها بأعراض مثل حرقة العين والأنف، ومشاكل في التنفس.

وللحماية من تلك المشاكل في المستقبل يوصي المركز باستخدام أقل للكلور، وتهوية المناطق الداخلية بشكل جيد، أما السباحون فيجب عليهم تجنب التبول والقيام بأخذ استراحات تمكنهم من الاستحمام وقضاء حاجتهم بشكل مستمر.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-4910874/The-disgusting-risks-peeing-pool.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد