مستشفى العربي تحصل على شهادة JCI العالمية لتفوقها في الخدمات الطبية

مستشفى العربي نجحت مستشفى العربي في الحصول على شهادة JCI العالمية في مجال الطب، لتتمكن بذلك من تحقيق إنجاز جديد لم يسبقها إليه أحد في مصر، وهو الحصول على شهادة الجودة بعد عام واحد فقط من بداية اتباعها لمراحل التقييم المتعددة والصعبة.

ويمثل الحصول على شهادة JCI  العالمية أمر مهم باعتبارها شهادة دولية تضاف إلى سجلات إنجازات كل مستشفى تحصل عليها، وهو ما تسعى مستشفى العربي للحفاظ عليه دائما انطلاقا من إيمان القائمين عليها بأهمية توفير أقصى درجات النظام والعناية والمعاييير العالمية المضبوطة لخدمة وسلامة المرضى.

وتأكيدا على ذلك صرح الدكتور ممدوح العربي رئيس القطاع الطبي بمجموعة العربي في بيان صحفي مهم أن حصول المستشفى على شهادة الاعتماد الدولية، هو نتيجة لاستهداف إعادة الريادة لمصر في مجال السياحة العلاجية، ووضع مستشفى العربي أيضا على خريطة المستشفيات العالمية للحصول على العلاج.

مستشفى العربي.. إنجازات لا تنتهي

تعتبر مستشفى العربي أول مستشفى مصري يستطيع الحصول على شهادة الاعتماد الدولية بعد عام واحد فقط، ويأتي ذلك نتيجة مجهودات كبيرة لتخطي 300 معيار يشمل 1300 عنصرا وذلك لقياس مدى الالتزام في تقديم أعلى درجات الأمان للمرضى على أعلى المستويات، ودون إغفال أهمية تقييم كفاءة البنية التحتية أيضا.

جدير بالذكر أن مستشفى العربي تعد واحدة من المستشفيات المتميزة في مصر والعالم العربي لتقديم الخدمة الطبية المتميزة للمرضى، مع سعة استيعابية تصل إلى 300 سرير وتوفير أحدث الأجهزة الطبية والعالمية، بالإضافة إلى فريق طبي متميز من الاستشاريين ممن يمتلكون خبرات عالية في مجال الطب.

ليس ذلك فحسب، فتقدم مستشفى العربي العديد من الخدمات الطبية المهمة أبرزها توفير سيارات الإسعاف على مدار الـ 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، كما توفر المستشفى صيدلية متكاملة على أعلى مستوى لتقديم على مدار الـ 24 ساعة أيضا.

كما توفر المستشفى كل من معامل خاصة تحتوي على أحدث الأجهزة، ووجود بنك الدم لتوفير الدم الآمن على مدار الأسبوع.

ما هي شهادة JCI الدولية؟

هي شهادة الاعتماد الدولية المشتركة لمعايير الجودة الطبية وسلامة المرضى وتعرف اختصارا بـ JCI وهي شهادة دولية تقدم من اللجنة المشتركة وهي منظمة غير ربحية توجد بالولايات المتحدة، وهي مسؤولة عن الموافقة على أكثر من 21,000 من المؤسسات والبرامج الصحية الأمريكية.

يقع المقر الرئيسي للمنظمة في ولاية ألينوي الأمريكية ويوجد لديها العديد من المكاتب الإقليمية في كل من أوروربا وآسيا والشرق الأوسط أيضا.

وتبرز أهمية الحصول على هذه الشهادة في أن اللجنة المشتركة لاعتماد منظمات الرعاية الصحية تهتم في المعايير الخاصة بها بتحسين سلامة وجودة الرعاية المقدمة للجمهور بشكل مستمر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد