مؤتمر “طب العيون السعودي 2016” يناقش أحدث مستجدات طب وجراحة العيون

 

ADVERTISEMENT

eye news

ينعقد الأسبوع المقبل، في الرياض، خلال الفترة من 7 – 10 مارس الجاري، مؤتمر “طب العيون السعودي 2016″، لإستعراض أحدث المستجدات في تخصصات طب وجراحة العيون، بمشاركة أطباء دوليين من أمريكا وأوربا والخليج.
وينظم مؤتمر “طب العيون السعودي” الذي ينعقد علي مدار أربعة أيام في “فندق الفيصلية” بالرياض، مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون والجمعية السعودية لطب العيون بالاشتراك مع جامعة الملك سعود. ويستهدف المؤتمر أطباء العيون وفاحصي النظر، وممرضات العيون، ومساعدي طب العيون، والعاملين الفنيين في مجال طب العيون، والمهنيين الصحيين العاملين في مجال رعاية العيون والوقاية من العمى.
ويناقش المؤتمر تخصصات فحص وعلاج أمراض القرنية والماء الأبيض وتصحيح العيوب الانكسارية وتشخيص وعلاج أمراض عيون الأطفال وأمراض الشبكية وأمراض أعصاب العين والبصريات ومكافحة الإعاقة البصرية.
ويستضيف المؤتمر 11 أستاذاً دولياً زائراً في تخصص طب عيون الأطفال من أمريكا وباكستان واستراليا وبريطانيا، كما يشارك بالمؤتمر 82 من الأطباء المتحدثين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن مختلف الدول العربية ومن داخل المملكة، يناقشون ما يزيد على 190 ورقة علمية في 44 جلسة علمية وعرض 22 ملصق علمي.
ويتضمن عقد الندوة الثالثة لتعزيز التقنية لطب العيون، وندوة حقوق المكفوفين وضعاف البصر بالمملكة، والمحاضرة السنوية لمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون.
وسيصاحب المؤتمر إقامة المعرض الدولي لطب العيون بمشاركة 36 شركة عالمية ومحلية متخصصة في أجهزة وأدوية العيون والعدسات.
جدير بالذكر أن البرنامج العلمي لمؤتمر “طب العيون السعودي 2016” معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.eyeofriyadh.com/ar/events/details/the-saudi-ophthalmology-2016-conference
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد