كيفية علاج الامساك بدون أدوية.. وبخطوة واحدة!

كيفية علاج الامساككشف دراسة جديدة صغيرة عن كيفية علاج الامساك بخطوة واحدة، وهي بتغيير وضعية الجلوس وليس باستخدام الادوية!

ADVERTISEMENT

حيث تذكر الدراسة أن الجلوس واضعا قدميك على مسند بينما تجلس على المرحاض، يمكن أن يعالج مشكلة الإمساك، فالطريقة التي نجلس بها حاليا تسبب انحناء المستقيم مما يسبب صعوبة حركة الأمعاء.

لكن الجلوس بالطريقة التي نصح بها الباحثون من مركز أوهايو الطبي بإسناد القدم على المتكئ، تجعل الجسم في وضع القرفصاء الطبيعي، الذي يسمح بتصفية المستقيم ويجعل من السهل مرور البراز.

ADVERTISEMENT

ويعتبر مسند القدم هو الوسيلة الأفضل والأرخص في كيفية علاج الامساك من خلال التخلص من مشاكل الأمعاء الخفيفة، مقارنة بالمسهلات والحقن الشرجية.

كيفية علاج الامساك

ADVERTISEMENT

وبالنسبة للدراسة قام الباحثون بإجراء التجارب على 52 شخص يتمتع بالصحة، ومراقبة حركة الأمعاء لمدة 4 أسابيع، استخدم فيها المشاركون مسند القدمين لمدة أسبوعين، ولم يستخدموه للأسبوعيين التاليين.

أظهرت النتائج أن أكثر من 70% من المشاركين ذكروا أن حركة الأمعاء كانت أسرع، و90% ذكروا أنهم كانوا أقل توترا، في النهاية ذكر ثلثي المشاركين أنهم سيقومون بالاستمرار باستخدام مسند القدم.

جدير بالذكر أن ترك الإمساك المتكرر بدون علاج، يمكن أن تؤدي الحالة إلى العديد من المشاكل الصحية بما في ذلك الشقوق الشرجية والبواسير.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.dailymail.co.uk/health/article-6574031/Study-shows-best-cure-constipation-changing-way-sit-footstool.html https://www.forbes.com/sites/brucelee/2019/01/09/got-constipation-here-is-a-move-that-you-may-want-to-try/#1ad410d1480b
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد