أطباء في الهند يبحثون امكانية فصل توأم ملتصق الرأس

توأم ملتصق الرأسيخضع بعد أيام توأم ملتصق الرأس لتقييم الأطباء في مستشفى معهد الهند للعلوم الطبية في نيودلهي لبحث إمكانية فصلها بعد أن مر عامان على ولادتهما.

ADVERTISEMENT

ويلتصق التوأم من الرأس لكن لدى كل منهما عقل منفصل، وقد حال فقر الأسرة من إجراء عملية الفصل فور ولادتهما في عام 2015.

توأم ملتصق الرأس

ADVERTISEMENT

تقول الأم بوشبانجالي كانهار من مدينة كاندامال أن حملها كان طبيعيا لكنها فوجئت بعد الولادة بالطفلين ملتصقين من الجمجمة، وهو ما مثل لها صدمة بالغة.

وقد أثبت الفحص الأولي بعد الولادة، أن الألتصاق فقط من طرفي الرأس، وأنه بالإمكان فصل التوأم مستقبلاً، ولكن التكلفة العالية التي كان يطلبها الجراحون، أخرت من قرار الوالدان بإجراء الجراحة بسبب ضيق ذات اليد.

ADVERTISEMENT

ومن المنتظر أن تزور الأسرة معهد الهند للعلوم الطبیة في العاصمة نيودلهي الشهر الحالي، بناء على اتصال من الأطباء هناك، ليقيم حالة التوأم، وإمكانية إجراء الجراحة علي نفقة الحكومة.

وأوضح الطبيب سوابنشوار جادنایاك، المسؤول الطبي في منطقة كاندامال: إن هذه الحالة من التوأم الملتصق تعرف باسم كرانيوباجوس craniopagus ، باعتبار أن لدیهما عقلان منفصلان، ولكن هناك إشتراك في الجمجمة”.

توأم ملتصق الرأس

ADVERTISEMENT

وأضاف: “كانت هناك حالات جراحية ناجحة لـ توأم ملتصق الرأس، ولكن إذا التصق الدماغان سیكون من الصعب جدا فصلهما، وهذه الحالة الحالیة تحتاج إلى مزید من التقییم، وبعد ذلك یمكننا التأكد من إذا ما كانت عملية الفصل ممكنة أم لا “.

وللتوأم شقيقان آخران، بعمر 9 و 6 سنوات وهما بصحة جیدة، ويتمنيان رؤية أخویهما یلعبان معهما بحریة، ويقول الوالدان أنهما يحلمان برؤيتهما يلعبا ويذهبان للمدرسة بحریة قريباً.

توأم ملتصق

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://ara.tv/zkx3g
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد