علامة جديدة قد تدل على نوبة قلبية على وشك الحدوث!

نوبة قلبيةكشف مجموعة من الباحثين في جامعة ولاية ميشيغان الأمريكية أنه بعد فحص المواد التي تقوم بسد الشرايين التاجية لعدد من المرضى الذين أصيبوا بـ” نوبة قلبية “، تبين أن الكوليسترول الموجود في شكل بلورات هو المسؤول عن ذلك!

ADVERTISEMENT

حيث وجد الباحثون أن هذا النوع الخاص من الكوليسترول المتصلب، كان موجود في أكثر من 89% من حالات غرفة الطوارئ.

وقد ذكر الدكتور جورج أبيلا أستاذ الطب في جامعة ميشيغان قائلا ” في الدراسات السابقة، أظهرنا أنه عندما يتحول الكوليسترول من الحالة السائلة إلى الحالة الصلبة أو البلورية، فإنه يتسع في الحجم مثل الثلج والماء”، وأضاف” هذا التوسع داخل جدار الشريان يجعله يتمزق ويمنع تدفق الدم، مما يسبب نوبة قلبية أو السكتة الدماغية” .

ADVERTISEMENT

أظهرت النتائج بعد فحص المرضى في أكثر من 240 في غرف الطوارئ في الولايات المتحدة، أنه في حال تم التأكد من حدوث الأزمة القلبية يقوم فريق الأطباء بشفط البلورات ودراسة حجمها وصلابتها.

حيث اكتشف الباحثون أن مجموعة كبيرة من البلورات تمكنت من اختراق لوحة وجدران الشرايين، بل أنها دخلت إلى القلب نفسه.

ADVERTISEMENT

أيضا اكتشف العلماء أن هذه البلورات قد قامت بتنشيط إنتاج جزيئات الالتهاب التي تدعى إنترلوكين 1 بيتا ومختصرها (IL1β)، والتي يمكن أن تزيد من تفاقم المشكلة.

ويعتقد العلماء أن هذه النتائج ليست فقط تساعد على فهم الأعراض الرئيسية قبل الإصابة بالأزمة القلبية، بل يعزز هذا البحث أيضا فكرة أن الكثير من التمارين والخيارات الغذائية الجيدة، يكون لديها القدرة على الحد من تشكل هذه البلورات في المقام الأول.

اقرأ  أيضا: أعراض تدل على الأزمة القلبية.. وكيفية التعامل معها.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://www.independent.co.uk/life-style/cholesterol-crystals-heart-attack-sign-symptoms-warning-study-michigan-state-university-a7904081.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد