منظمة الغذاء والدواء الأمريكية توافق على العلاج الجيني الأول لـ مرض اللوكيميا

مرض اللوكيمياوافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على علاج جديد لـ مرض اللوكيميا ” سرطان الدم “ ، والذي تعتبره الوكالة أول علاج جيني سيتم استخدامه في الأسواق الأمريكية.

ADVERTISEMENT

حيث يهدف العلاج والذي يعرف بـ Kymriah ” كيمريا “ إلى إعطاء بعض المرضى فرصة ثانية بعد فشل الأدوية المستخدمة قبل ذلك، وفقا لما ذكرته الوكالة.

كما تحتوي كل جرعة من الكيميريا على خلايا المناعة الذاتية للمريض، والتي يتم إرسالها للمختبر ليتم تعديلها وراثيا باستخدام فيروس معين.

ADVERTISEMENT

أيضا يقوم هذا العلاج بإعطاء الخلايا القدرة على التعرف على السرطان وقتله، ويرى العلماء أن هذا العلاج يعتبر معيار جديد لرعاية المصابين من المرضى.

جدير بالذكر أن اللجنة الاستشارية للوكالة قد أوصت بالموافقة على العلاج في يوليو لعلاج انتكاس مرض اللوكيميا المعروف باسم سرطان الدم الليمفاوي الحاد.

ADVERTISEMENT

ووفقا للبيانات المتاحة فإن العلاج جعل فرصة بقاء المرضى على قيد الحياة تصل إلى 89% لمدة 6 أشهر على الأقل، وحوالي 79% لمدة عام على الأقل بالإضافة إلى عدم وجود انتكاس في هذه المرحلة.

ومن المعروف أن مرضى سرطان الدم يتم علاجهم من خلال علاجات أخرى مثل العلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي، والخلايا الجذعية.

في النهاية يعتبر العلماء أن كيميريا هو العلاج الأول من نوعه الذي يلبي حاجات الأطفال والشباب الذين يعانون من هذا المرض الخطير.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2017/08/30/health/fda-first-gene-therapy-leukemia/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد