طلاق الوالدين يؤثر على الجهاز العصبي للأبناء ويسبب لهم المرض!

طلاق الوالدينكشفت دراسة حديثة عن أثر طلاق الوالدين وخاصة الطلاق غير الودي بالتحديد على الصحة النفسية للأبناء وهم أطفال وكيف يؤدي إلى زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض ومنها البرد في وقت لاحق في مرحلة البلوغ.

ADVERTISEMENT

حيث صرح مايكل ميرفي الباحث في الدراسة من جامعة كارنيجي ميلون في بتسبرغ ” إن مواجهة ضغوطات الحياة في وقت مبكر من العمر، يكون لها تأثير على العمليات الفسيولوجية في أجسامنا التي تزيد من خطر المعاناة من صحة غير سليمة بالإضافة إلى الأمراض المزمنة “، كما أضاف ” هذا العمل هو خطوة إلى الأمام لفهم كيف تؤثر المشاكل الأسرية خلال مرحلة الطفولة على احتمالية إصابة الطفل بالمرض خلال 20 إلى 40 عاما في وقت لاحق من العمر”.

كما تم إجراء البحث على أكثر من 200 فرد من البالغين الذين يتمتعون بالصحة والذي تعرضوا للإصابة بفيروس البرد الشائع من قبل، لتظهر النتائج لاحقا أن المشاركين الذين تعرضوا لتجربة طلاق الوالدين خلال الطفولة وبشكل غير ودي بالتحديد كانوا معرضون 3 مرات أكثر لتتطور حالتهم من المرض على عكس المشاركين الذين كانوا ينعمون ببقاء والديهم سويا.

ADVERTISEMENT

جدير بالذكر أن الدراسة التي تناولت العلاقة بين الإصابة بالبرد والطلاق تظهر أن السبب في ذلك هو الزيادة في الالتهاب نتيجة الاستجابة للعدوى الفيروسية.

أيضا وجد الباحثون أن البالغين الذين ظل أبويهم على تواصل حتى بعد الطلاق لم يكونوا معرضين لمخاطر زيادة الإصابة بالبرد، حيث أوضح شيلدون كوهين أستاذ علم النفس في كارنيجي ” إن الدراسة أوضحت أن ليس كل أنواع الطلاق تتشابه في النتائج، فالتواصل المستمر بين الوالدين يحد من التأثيرات الضارة على المسار الصحي للأطفال”.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://consumer.healthday.com/mental-health-information-25/child-psychology-news-125/when-a-divorce-turns-bitter-kids-immune-systems-may-pay-a-price-723304.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد