طبيبة مصرية تفقد حملها أثناء جراحة ولادة قيصرية لسيدة

ولادة قيصريةأصرت طبيبة مصرية على مواصلة عملها داخل غرفة العمليات لإجراء جراحة ولادة قيصرية لسيدة في محافظة الأقصر، رغم حالة الإجهاد الحاد التي أصابتها.

ADVERTISEMENT

وأثناء تواجد الدكتورة ميرفت.م.ط. أخصائية النساء والتوليد في غرفة العمليات بمستشفى الأقصر العام لإجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة في حالة وضع من إحدى قرى الاقصر، شعرت الطبيبة بالآم مبرحة لكنها رفضت ترك عملها وأصرت على استكمال عملية الولادة لدرجة أن حالة  الإجهاد والإنهاك التي تعرضت له أدت إلى إصابتها بـ نزيف حاد لكنها تجاهلت كل ذلك وواصلت عملها إلى أن تمت عملية الولادة بسلام .

وبعد الاطمئنان على سلامة الجنين وحالة الأم وافقت الطبيبة على استدعاء أطباء آخرين لاستكمال عملية المتابعة، فيما جرى نقلها وهي تعاني من حالة نزيف حاد لغرفة العمليات.

ADVERTISEMENT

وعلى الفور تم استدعاء الدكتور أحمد حمزة طبيب النساء والتوليد ونقيب أطباء الأقصر والذي قام بفحص الطبيبة، حيث تبين أنها كانت تعاني من حالة حمل خارج الرحم ، ونظراً لإجهادها أثناء العمل أصيبت بنزيف حاد.

ونجح الدكتور حمزة في إيقاف النزيف وإزالة الجنين، وخضعت الطبيبة للعلاج من آثار النزيف الحاد .

ADVERTISEMENT

بدوره وجه محافظ الأقصر محمد بدر الشكر للطبيبة ميرفت وأثنى على “الدور البطولي الذي قامت به” رغم الوعكة الصحية التي تعرضت لها وإصابتها بنزيف حاد أدى إلى فقدان جنينها وكاد أن يودي بحياتها أثناء قيامها بواجباتها الوظيفية كطبيبة في مستشفي الأقصر العام.

وأعلن المحافظ عن تجهيز احتفالية لتكريم الطبيبة باعتبارها مثالا يحتذى في كافة المجالات .

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة محمد أبو سبحه - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://gate.ahram.org.eg/News/1548670.aspx
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد