بعد الإصابة بالتسمم.. سحب شوكولاتة كيندر من الأسواق البريطانية

شوكولاتة كيندر والسالمونيلافي خبر مفاجيء تم سحب بعض بيض شوكولاتة كيندر سيربرايز من الأسواق البريطانية، بعد ربط 63 حالة في بريطانيا بالإصابة بمرض السالمونيلا بسبب تناول شوكولاتة كيندر، وجائت معظم الحالات من الأطفال الصغار.

ADVERTISEMENT

وقالت وكالة معايير الغذاء (FSA)، وهي الوكالة المسؤولة عن صحة الغذاء في المملكة المتحدة، أن جميع بيض شوكولاتة كيندر المصاب تم تصنيعه في أحد مصانع الشركة في بلجيكا، والتي تقوم أيضا بالتصدير لدول أخرى.

وربطت التحقيقات التي أجرتها هيئات الصحة العامة بين الحالات التي تم الإبلاغ عنها بين تسمم السالمونيلا في جميع أنحاء المملكة المتحدة وشوكولاتة كيندر التي تصنعها شركة فيريرو.

ADVERTISEMENT

ومن جانبها قالت شركة فيريرو لصناعة شوكولاتة كيندر: أن أيا من منتجات كيندر المعروضة للبيع لم تُثبت إصابتها بالسالمونيلا، وأضافت الشركة: نحن نأخذ الأمور المتعلقة بسلامة الغذاء على محمل الجد ونعتذر بصدق عن هذا الأمر.

ولحسن الحظ لم يتم الإبلاغ عن أي وفيات حتى الآن، ولكن معظم حالات الإصابة بالسالمونيلا البالغ عددها 63 حتى الآن كانت بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين خمس سنوات أو أقل.

ADVERTISEMENT

وبحسب التقارير التي وردت، تم تسجيل المزيد من الحالات في أوروبا، بما في ذلك أيرلندا وفرنسا وألمانيا والسويد وهولندا.

لذلك بدأت شركة فيريرو في سحب المنتجات من الأسواق كإجراء احترازي وأضافت أنها لم تتلق أي شكاوى حتى الآن، وأن الشركة تعمل مع الجهات المسؤولة عن سلامة الأغذية؛ لتحديد السبب الدقيق لتفشي المرض.

وقالت الدكتورة ليزلي لاركين، من وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، إن أعراض مرض السالمونيلا قد تشمل: الإسهال، وتشنجات المعدة، والغثيان، والقيء، والحمى. وقد تكون الأعراض أكثر حدة عند الأطفال الصغار الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

ADVERTISEMENT

ويمكن أن تنتشر السالمونيلا من شخص لآخر، لذلك نصح الأطباء أي شخص تظهر عليه الأعراض بغسل يديه جيدًا وتجنب تناول طعام الآخرين.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د.عبدالله عيسى - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد