على كل حامل الحذر.. شرب القهوة للحامل قد يسبب السمنة لطفلك لاحقا!

شرب القهوة للحاملكشفت دراسة جديدة أن شرب القهوة للحامل أو المواد التي تحتوي على الكافيين بكميات كبيرة، قد يكون ضارا بصحة الطفل!

ADVERTISEMENT

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة The journal BMJ Open، أن الإفراط في الكافيين أثناء الحمل كان مرتبطا بالنمو الزائد خلال السنة الأولى من عمر الطفل، بالإضافة إلى زيادة خطر زيادة وزن الطفل بعد 8 سنوات، وكلاهما مرتبطان بزيادة خطر السمنة في وقت لاحق.

وقد نظر الباحثين من المعهد النرويجي للصحة العامة في أكثر من 50,000 امرأة من جميع أنحاء النرويج، بين عامي 1999 و 2008، حيث تم تتبع تناول الحوامل للكافين في 22 أسبوع، وتتبع أنماط نمو الأطفال من الأسبوع السادس لـ 8 سنوات.

ADVERTISEMENT

وشكلت المصادر المحتملة للكافيين كل من القهوة، والشاي الأسود، والمشروبات الغازية، وحليب الشوكولاتة، وبعض أنواع الحلويات.

وجدت الدراسة أن النساء اللواتي كان لديهن مستوى عال أو متوسط من الكافيين، كان لديهم خطر بنسبة 10% و 30% على التوالي لوجود أطفال لديهم وزن زائد خلال فترة الرضاعة مقارنة بمن تناولن كمية منخفضة من الكافيين.

ADVERTISEMENT

ويرجع الباحثون ذلك إلى أن الكافيين قد يؤثر على تطور محور الوطاء النخاميي في الدماغ في الدماغ المسؤول عن تنظيم العديد من الهرمونات المسؤولة عن تطور الطفل، مما يؤدي إلى انخفاض نمو الرحم وزيادة النمو بعد الولادة.

وبالرغم من أن العلاقة غير واضحة بالتحديد بين شرب القهوة للحامل والسمنة، لكن العلماء يرجعون ذلك إلى تأثير الكافيين على دماغ الطفل والناقلات العصبية.

يذكر أن التوصية الحالية للنساء الحوامل لا تتجاوز 200 ملغ من تناول الكافيين في اليوم وهو ما يقرب من 2 إلى 3 أكواب من القهوة في اليوم.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة روضة بكر - المراجعة والتدقيق: طاقم ديلي ميديكال انفو
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
https://edition.cnn.com/2018/04/23/health/caffeine-pregnancy-child-overweight-study/index.html
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد